i10اخبار السياراتهيونداى

هيونداي تخطط لتقديم مزيد من السيارات الكهربائية عدا i10

السيارات – سيتمسك الجيل الثالث من هيونداي i10 بمحركات الاحتراق الداخلي ، على الأقل في المستقبل القريب ، حيث لا توجد خطة لإطلاق نسخة كهربائية من هذا الموديل الي الآن. وقال مدير منتجات وتسعير هيونداي ، راف فان نوفيل ، إن الشركة تقترب من التحول الى السيارات الكهربائية في كامل نطاقها خاصة في أعلى الموديلات ، وقال فان نوفل: “عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية ، تطبق هيونداي مبدأ التتالي حيث تبدأ ابتكاراتنا بالتسرب من أعلى الفئات إلى الأسفل”.

وأضاف : “نحن نفعل ذلك لأن مواردنا ليست بلا حدود, ونحن نركز حاليًا على نماذج أكبر قليلاً يمكن أيضًا أن تكون كهربائية بشكل تنافسي. وعلى المدى الطويل ، يرى امكانية تقديم نسخة كهربائية من سيارات المدن لمنافسة فولكس فاجن e-Up! و سكودا Citigoᵉ iV وسيات Mii Electric. ومع ذلك ، نظرًا لمتوسط عمر سيارات اليوم ، التي تبلغ ست سنوات فقط , فالجيل الثاني من i10 ، قد يصعب أن يحصل على نسخة كهربائية.

وقد تم إطلاق سيارة i10 الجديدة كليًا في العام الماضي بعد عرض معرض فرانكفورت للسيارات 2019 ، وتتميز بمظهر راقي يجعلها سيارة ذات مظهر شبابي للغاية. وبالمقارنة مع الموديل السابق ، فالموديل الجديد لديه سقف منخفض وهو أيضًا أوسع قليلاً كما يأتي مع شبكة خاصة ومصابيح LED DRL مدمجة.

كما يتميز بلوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه الجديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع إمكانية توصيل الهاتف الذكي والتحكم التلقائي في المناخ وعجلة القيادة متعددة الوظائف بمظهر ثلاثي الأذرع وعدد قليل من العناصر الأخرى.

ويتم تقديم i10 الجديدة مع محرك بنزين سعة 1 و 1.2 لتر ومحرك LPG سعة 1 لتر ومحركات ديزل سعة 1.1 لتر ، وتتصل مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات. ويتم تصنيع الهاتشباك الصغيرة في تركيا والهند. وتبدأ الأسعار من 15.894 ألف دولار .

 

اترك تعليقاً