اخبار السياراتكوناهيونداى

هيونداي تؤكد أن كونا إن القادمة ستأتي بقوة 276 حصان تقريباً

السيارات – تستعد شركة هيونداي للكشف عن أحدث عضو في عائلة N ، لذا فقد قاموا بالكشف عن تفاصيل جديدة حول موديلات كونا إن أو N 2022 . وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني ينتج حوالي 276 حصانًا بينما لم تذكر الشركة ناتج عزم الدوران ، ولكنها لمحت الي “استخدام قدر أكبر جديد من عزم الدوران لتحقيق المزيد من إمكانات المحرك في مواقف القيادة اليومية.”

واستطردت هيونداي لتقول إن المحرك يتميز “بخاصية توفر المزيد من عزم الدوران والقوة في المدى المتوسط والعالي لعدد الدورات في الدقيقة.” وأضافت الشركة : “هذه الخاصية تحسن التسارع في نطاق السرعة المتوسطة والعالية وتقدم أداءً ثابتًا.

وقالت الشركة أن المحرك سيكون متصلاً بناقل حركة DCT مألوف من 8 سرعات ، ولكن تم تجهيزه بنسب تروس معدلة بشكل خاص ووحدة تحكم جديدة تسمح بنقلات أسرع و مجموعة من ميزات القيادة الحصرية التي تشمل وظائف N Grin Shift و N Power Shift و N Track Sense Shift. وتعمل ميزة N Grin Shift على زيادة أداء المحرك وناقل الحركة إلى أقصى حد لمدة 20 ثانية ، مع فترة “تبريد” 40 ثانية على الأقل بين الاستخدامات. ويتم تنشيطها بواسطة زر مخصص على عجلة القيادة ويمكن استخدامه للمساعدة عند المرور أو الدخول على طريق سريع. 

ومن ناحية أخرى ، يتم تنشيط N Power Shift عندما تتسارع السيارة بأكثر من 90 % من قدرتها عبر الضغط على دواسة الوقود حيث تزيد من عزم الدوران أثناء زيادة السرعة. وأخيرًا ، يعرف نظام N Track Sense Shift بأنه يتعرف على الظروف المثالية للقيادة الديناميكية ويتم تنشيطه تلقائيًا حيث يتم تحسين تغيير التروس وتوقيت النقل للقيادة الرياضية.

كما تأتي السيارة بنظام تحكم N Grin بأوضاع عادية و Eco و Sport و N و Custom. كما يحتوي ناقل الحركة على مضختي زيت كهربائيتين تساعدان على تقليل الاحتكاك وتحسين التبريد. وسيجد السائقون أيضًا مبدلات سرعة وأزرار تحكم في مقبض ناقل الحركة ، والتي تسمح بالنقل اليدوي. ومن المفترض أن تظهر السيارة لأول مرة بعد فترة وجيزة .

 

اترك تعليقاً