هيونداي إنستر الجديدة .. أصغر كروس أوفر كهربائية ستطرح في الشرق الأوسط قريباً

السيارات
هيونداي إنستر الجديدة .. أصغر كروس أوفر كهربائية ستطرح في الشرق الأوسط قريباً

السيارات – تواصل هيونداي توسيع تشكيلة سيارات الـSUV الخاصة بها مع طرحها أحدث طرازاتها الممثل في سيارة إنستر- Inster الجديدة. وهي تمثل نسخة كهربائية بالكامل من سيارة الكروس أوفر الصغيرة الحجم كاسبر مع قاعدة عجلات ممتدة والمزيد من التقنيات القياسية داخل المقصورة. وعلى عكس كاسبر ، المتوفرة حصريًا في كوريا، سيتم بيع إنستر أيضًا في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ.

وتستعير إنستر ملامح التصميم بشكل كبير من تصميم كاسبر 2021، لكنها تضيف بعض اللمسات التي تميزها كسيارة كهربائية. وتظهر التعديلات في الصادمين ، واختيار عجلات مقاس 15 بوصة أو 17 بوصة ومصابيح LED أكثر سطوعًا في الأمام والخلف. لكن الأهم من ذلك هو زيادة حجم إنستر , فهي أطول بمقدار 230 ملم من كاسبر، مع قاعدة عجلات ممتدة بمقدار 180 ملم أكثر من كاسبر.

وعلى الرغم من زيادة الطول، تحافظ إنستر على حجم صغير بطول 3825 ملم ، وعرض 1610 ملم، وارتفاع 1575 ملم فقط، مع قاعدة عجلات تبلغ 2580 ملم. وفي أوروبا، سيتم تصنيف هيونداي إنستر في فئة تويوتا أيجو إكس وسوزوكي إيجنيس وجيب أفينجر وفولكس فاجن تي كروس. وبالتالي , ستكون خيار مناسب للمدن بسبب حجمها المدمج . كما أعلنت هيونداي تقديم إنستر كروس القادمة بتصميم أكثر قوة مع لمسات وعرة.

وتم أيضًا نقل التصميم الداخلي إلى حد كبير من طراز كاسبر المكافئ الذي يعمل بمحرك احتراق ICE, على الرغم من إضافة بعض التحديثات التكنولوجية وخيارات الألوان المختلفة للفرش القماشي. وتتميز مقصورة القيادة الرقمية بشاشتين مقاس 10.25 بوصة، وهي أكبر بكثير من تلك الموجودة في كاسبر. واعتمادًا على الطراز، يمكن أن تشمل التجهيزات قاعدة شحن لاسلكية، وإضاءة محيطة LED بـ 64 لونًا، ومقاعد أمامية بتدفئة، وفتحة سقف، ومجموعة شاملة من ميزات ADAS.

كما يمكن طي جميع المقاعد بشكل مسطح، مع انزلاق وإمالة الصف الثاني. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 280 لترًا ويمكن أن تزيد إلى 351 لترًا اعتمادًا على موضع المقعد الخلفي.

وستتاح السيارة بخيارين لنظم الدفع القياسية وطويلة المدى. ويأتي الطراز القياسي بمحرك كهربائي واحد بقوة 95 حصان و147 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تأتي القوة من بطارية بقدرة 42 كيلووات في الساعة، مما يسمح لها بقطع مسافة تزيد عن 300 كيلومتر بين الشحنات.

ويتم تشغيل الإصدار طويل المدى بمحرك كهربائي أقوى بقوة 113 حصان. ويتم دمج ذلك مع بطارية أكبر قليلاً بسعة 49 كيلووات في الساعة، وتستهدف نطاق WLTP الرائد في فئته والذي يبلغ 355 كم. وبفضل إمكانات الشحن السريع بقدرة 120 كيلووات، يمكن لسيارة إنستر الشحن من 10 إلى 80 بالمائة خلال 30 دقيقة فقط. وعند التوصيل بمنفذ تيار متردد بقدرة 11 كيلووات، سيستغرق الشحن الكامل 4 ساعات للطراز القياسي أو 4 ساعات و35 دقيقة للطراز طويل المدى. بالإضافة إلى ذلك، تتيح وظيفة V2L الشحن ثنائي الاتجاه للأجهزة الأخرى مثل الدراجات الكهربائية ومعدات التخييم.

وسيتم طرح سيارة إنستر الجديدة للبيع في كوريا هذا الصيف، بعد ظهورها لأول مرة في معرض بوسان الدولي للتنقل لعام 2024. وسيتبع ذلك طرح تدريجي في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، مع الإعلان عن الأسعار لاحقًا. وبالحكم على حجمها ، فمن المرجح أن تكون هذه السيارة الكهربائية الأقل سعراً من هيونداي.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا