النتراسيارات جديدةهيونداى

هيونداي إلنترا 2021 تظهر لأول مرة بحجم أكبر وتقنيات أحدث

السيارات – كانت هيونداي مشغولة في الآونة الأخيرة بالكشف عن عدد من سياراتها، وكللت مجهوداتها بالكشف عن هيونداي إلنترا سيدان المدمجة 2021 التي تنافس بين شريحة مليئة بخيارات مميزة مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومازدا 3 ، حيث تتطلع إلنترا الجديدة إلى التميز بأبعادها المحسنة وتقنياتها الداخلية التي تم تجديدها بالكامل.

وحتى مع تحول العملاء إلى خيارات الكروس أوفر والسيارات متعددة الاستخدامات ، لا تزال هيونداي ترى حاجة لسيارات السيدان الأكثر مبيعًا. وكما هو الحال مع سوناتا ، أضافت هيونداي مجموعة من وسائل التكنولوجيا والميزات الجديدة إلى إلنترا والتي كانت مقتصرة في السابق على المركبات الأكثر سعراً على أمل توسيع قاعدة عملائها. وهذا يشمل نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو والشاشات المزدوجة مقاس 10.3 بوصة وأول طراز هايبرد من النترا, لكن التغييرات تبدأ بتصميم أكثر أناقة.

ومن حيث التصميم, تخلت هيونداي عن المظهر الحالي المدبب والعنيف للسيارة ، بتصميم أكثر انسيابية وأنيق مستوحى جزئيًا من سوناتا، وكان هذا ممكناً بفضل قاعدة انتاج جديدة للسيارة ، والتي تمد قاعدة العجلات وتضيف في الطول الكلي للسيارة التي أصبحت أوسع وأقل ارتفاعاً . وقالت هيونداي إن السيارة الجديدة تحقق “جماليات الكوبيه بأربعة أبواب” ، وهو مصطلح غامض ، لكنه يتحدث عن مظهرها الأنيق.

وحتى مع سقفها الشبيه بالكوبيه ، فإن إلنترا الجديدة تتطابق مع الإرتفاع الأمامي والخلفي للسيارة الحالية عن طريق خفض موضع الجلوس. فيما زادت المسافة المخصصة للأقدام والرؤوس في الداخل وكذلك سعة التخزين الخلفية.

وحصلت السيارة على قفزة للأمام في قسم التكنولوجيا مع مجموعة من الميزات الجديدة حيث تأتي الطرازات الأساسية مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات ، مع ابل كار بلاي وأندرويد أوتو لأول مرة في السيارة كما توجد شاشة لمس أكبر مقاس 10.3 بوصة تقترن بمجموعة عدادات رقمية متماثلة الحجم معها. وتدعم السيارة توصيل هاتفين في وقت واحد عبر الـ Bluetooth.

كما أن هناك مجموعة محسنة من وسائل السلامة التي تتضمن كبح الطوارئ التلقائي القياسي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ونظام مراقبة انتباه السائق. كما تتضمن المجموعة الاختيارية مراقبة النقاط العمياء ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة. كما تطبق النترا أيضًا تقنية المفتاح الرقمي من سوناتا، والتي تسمح بالتحكم في العديد من وظائف السيارة من الهاتف.

وستقدم هيونداي إلنترا هايبرد لأول مرة مع محرك سعة 1.6 لترًا من أربعة أسطوانات مقترنًا بمحرك كهربائي ، مما يوفر قوة حصانية مجمعة 139 حصانًا وعزم دوران قوي يبلغ 264 نيوتن متر. وتتوقع هيونداي أن تكون النترا هايبرد قادرة على منافسة سيارات مثل هوندا انسايت وتويوتا كورولا هايبرد.

ولا يزال النموذج غير الهجين كما هو مع نسخ SE ، و SEL ، و Premium بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصانًا وعزم الدوران 179 نيوتن متر. وفي الوقت الحالي ، لم يتم الاعلان عن الأسعار للنسختين ولكن الشركة تخطط لعملية التصنيع في كوريا وأمريكا في خريف هذا العام.

اترك تعليقاً