اخبار السياراتايونيكهيونداى

هيونداي أبونيك 5 ستصبح سيارة ذاتية القيادة في عام 2023

السيارات – اختارت شركة Motional ، وهي مشروع مشترك بقيمة 4 مليارات دولار بين Aptiv وهيونداي ، السيارة هيونداي أيونيك 5 لخدمة النقل الجديدة ذاتية القيادة. وتم اختيار سيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل لأنها تعتبر وسيلة تقارب بين تقنيتي السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

واعتبارًا من عام 2023 ، سيتمكن العملاء في بعض الأسواق من حجز أحد هذه المركبات ذاتية القيادة من خلال تطبيق ليفت، والذي سيتم دمجه بالكامل في نظام Motional بدون سائق. وسيحتوي كل موديل أيونيك 5 المعدل على الأجهزة والبرامج اللازمة للقيادة الذاتية من المستوى 4 ، مثل الليدار والرادار والكاميرات لتوفير نظام استشعار بزاوية 360 درجة للرؤية والقدرة على الرؤية حتى 300 متر. ويعني المستوى 4 من القيادة الذاتية أن السائق لن يكون مضطر للتعامل مع القيادة.

ولم تذكر الشركة عدد السيارات من أيونيك 5 التي سيتم استخدامها لهذه الخدمة ، ولا أي مدن محددة ستستخدم فيها. ولم يتم ذكر أي شيء يتعلق بما إذا كانت السيارات الكهربائية ستحتوي على عجلات قيادة أم لا. كما أن صور السيارات المعدلة ليست متاحة بعد. وفي الوقت الحاضر ، تقوم شركة Motional باختبار أسطول من سيارات الميني فان كرايسلر باسيفيكا المعدلة في لاس فيجاس.

 

اترك تعليقاً