سيارات جديدة

هينيسي فنيوم F5 تنطلق بقوة 1817 حصان وسرعة تزيد عن 500 كم ساعة

السيارات – كشفت هينيسي النقاب عن سيارتها فنيوم F5 الجديدة التي صممت للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس الشركة ، وتم تسميتها كخليفة لفينوم GT ، ويأتي اسمها على اسم أعاصير F5 التي تصل سرعتها إلى 512 كم / ساعة وهذا يلمح الي السرعة القصوى المستهدفة للسيارة والتي تزيد 500 كم / ساعة.

ومن أجل الوصول إلى هذه السرعة ، تم تجهيز السيارة بمحرك V8 سعة 6.6 لتر تم تطويره خصيصًا من أجلها, والمعروف باسم فيوري أو Fury. والمحرك مصنع يدويًا ويتميز بكتلة من الحديد ورؤوس أسطوانات من الألومنيوم , وقد تم تجهيزه أيضًا بشاحنين توربينيين مما يجعله أقوى محرك إنتاج للسيارات على الإطلاق.

ومن حيث الأرقام الأولية ، يولد المحرك 1817 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1617 نيوتن متر. كما يتصل بناقل حركة نصف أوتوماتيكي من سبع سرعات يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية. ويتيح ذلك للسيارة التسارع من 0- 100 كم / ساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ ومن 0-200 كم ساعة في أقل من خمس ثوانٍ.  

والسيارة مصنعة من ألياف الكربون بوزن 1360 كجم وهي خفيفة الون وتسمح بنسبة القوة إلى الوزن تفوق كثيرًا أي سيارة طريق معروضة للبيع اليوم. وفي حين أن السرعة القصوى مثيرة ، قال هينيسي إن F5 صُممت لتكون سيارة ذات أداء عالي تمزج المستويات العالية من تفاعل السائق مع الأداء التام لخلق تجربة قيادة لا مثيل لها.

وتأتي السيارة مجهزة بخمسة أوضاع مختلفة تعرف باسم Sport و Track و Drag و Wet و F5 والوضع الأخير يوفر أقصي قوة للسيارة. وتتمتع السيارة بشكل انسيابي ومشتت أمامي بارز وفتحات تهوية و4 مخارج عادم. وتشمل المزايا البارزة الأخرى ألواح هيكل من ألياف الكربون وأبواب تفتح لأعلي وعجلات مقاس 19/20 بوصة مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت Cup 2.

وسيقتصر الإنتاج على 24 وحدة وسيبدأ السعر من 2.1 مليون دولار ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى العام المقبل ، ولدى الشركة خطط كبيرة لعام 2021.

 

اترك تعليقاً