اخبار السيارات

هيئة مكافحة الاشاعات في السعودية تنفي غرامة 200 ريال على الدراجات الهوائية

السيارات – أعلنت هيئة مكافحة الاشاعات في المملكة العربية السعودية عدم صحة الأخبار المتداولة في الوقت الحالي بخصوص فرض غرامة بقيمة 200 ريال لمن لا يحمل رخصة لقيادة الدراجات الهوائية في المملكة. وقالت الهيئة أن الخبر غير صحيح وأن ما نشر بخصوص فيديو متداول في جدة لسحب عدد من الدراجات الهوائية وغرامة 200 ريال لعدم تواجد رخصة لقيادتها غير صحيح.

وقالت أن الخبر الصحيح هو أن ادارة المرور في محافظة جدة ممثلة في شعبة السير قامت بضبط 17 دراجة هوائية مخالفة بسبب سيرها وسط الطريق العام على شكل مجموعة متراصة مما أعاق حركة المرور في تلك المنطقة وعرض قائدي الدراجات الهوائية وعابري الطريق للخطر.

كما قالت الهيئة أنه لا صحة للفيديو بعنوان قيادة متهورة لفتاة على جسر المطار الجديد في مدينة جدة وأن الفيديو الحقيقي تم تصويره في ولاية كاليفورنيا لمتسابقة معروفة باسم روبين دايموند ونشر في تاريخ 15 سبتمبر 2020 على حسابها على الانستقرام. كما نفت الشائعات حول قرب انتهاء العمل في جسر الملك سلمان الذي يربط بين السعودية ومصر مؤكدة أن الفيديو المنتشر للواقعة لجسر الشيخ جابر الأحمد الصباح أثناء بناء الجسر قبل عدة سنوات.

 

اترك تعليقاً