مقالات متنوعة

هوندا CR-V ونيسان مورانو .. من هي الـSUV الأفضل؟

السيارات – عند البحث عن سيارة SUV جديدة، قد يكون من الصعب الاختيار بين العديد من الاختيارات الجيدة، لذا نعقد اليوم مقارنة بين هوندا CR-V ونيسان مورانو اللتان تعدان من أفضل السيارات بالفئة ذاتها، حيث سنتعرف اليوم على مميزات كل منهما التي تتفوق بها إحداهما على الأخرى.

كفاءة الاستهلاك: هوندا CR-V

هوندا CR-V

تفوز هوندا بهذا الجانب نظراً لأن استهلاك وقودها يتراوح ما بين 10.6 إلى 11.9 كم/لتر بالمدن و13.1 إلى 14.4 كم/لتر بالطرق السريعة حسب اختيار المحرك، في حين أن نيسان مورانو تقدم متوسط استهلاك 8.5 كم/لتر بالمدن و11.9 كم/لتر بالطرق السريعة.

التصميم: تعادل

هوندا CR-V

تمتلك السيارتين تصميم متشابه نسبياً مع مقدمة دائرية بتصميم داخلي متماثل كذلك، حيث توفر كلاهما مقاعد مريحة ومساحة رحبة لحرية الحركة للركاب، وتستوعب كلاهما 5 أشخاص براحة تامة، ما يعني أن القرار الأخير يرجع لتفضيلات المشتري.

خصائص نظام الترفيه المعلوماتي: نيسان مورانو

هوندا CR-V

تأتي نيسان مورانو مع شاشة لمسية 8 إنش، في حين هوندا تقدم شاشة 5 إنش قياسية صغيرة قد يواجه البعض مشكلة برؤية المعلومات التي تعرضها، والتي يمكن تحديثها إلى أخرى 7 إنش ولكن مقابل تكلفة إضافية، ما يجعل نيسان تتفوق هنا، خاصة أن مورانو تدعم الاتصال بالبلوتوث مع الهواتف الذكية وآبل كار بلاي بجانب أندرويد أوتو ومنافذ USB مع خيار لسماعات Bose فاخرة.

تقييمات الأمان: هوندا CR-V

حصلت CR-V على تقييم Top Safety Pick لعام 2019 من معهد IIHS الأمريكي لتأمين الطرق السريعة، ولكن نيسان مورانو حصلت أيضاُ على تقييمات جيدة بكافة اختبارات الأمان، رغم حصول مصابيحها الأمامية على تقييم مقبول فقط، ولكنها حصلت أيضاً على 5 نجوم باختبارات أمان هيئة تأمين مرور الطرق السريعة الأمريكية مع توفيرها خصائص أمان قياسية أكثر، ما يعني أنه من المهم شراء الفئات الأعلى من هوندا CR-V للحصول على مميزاتها الأفضل.

المحرك: هوندا CR-V

هذا وتقدم لنا CR-V بخيار المحرك الأعلى أداء أقوى من موارنو بفارق واضح، حيث أن نيسان تقدم محرك وحيد V6 بسعة 3.5 لتر وقوة 260 حصان، في حين أن CR-V تقدم محرك قياسية 4 سلندر 2.4 بقوة 184 حصان فقط ولكن مع تجربة ركوب أكثر راحة، إضافة لخيار محرك 1.5 لتر يتربو بقوة 190 حصان بتسارع أفضل ومعدل استهلاك وقود أقل مع مستوى ضوضاء منخفض مقارنة بنسيان مورانو.

اترك تعليقاً