هوندا سيفيك تايب آر 2023 تقدم بمزيد من القوة مع الدفع الأمامي والناقل المانيوال

السيارات
هوندا سيفيك تايب آر 2023 تقدم بمزيد من القوة مع الدفع الأمامي والناقل المانيوال

السيارات – كشفت هوندا عن نسخة 2023 من سيفيك تايب آر ، والتي تعتبر أقوى سيارة هوندا تحمل علامة R على الإطلاق . ويمكن القول إنها السيارة الأكثر أهمية لهذا العام لهوندا. ويعتمد الطراز تايب آر السادس منذ إطلاقه في عام 1997 على أحدث طراز من الجيل الحادي عشر من سيفيك هاتشباك . وهي على عكس سيفيك Si ، والتي تأتي فقط كسيارة سيدان ، حيث تأتي في صورة أقرب للهاتشباك.

وكانت هناك بعض التكهنات الجامحة خلال التطوير المبكر للنموذج الجديد بأنه قد يتحول إلى نظام الدفع الرباعي ، إلى جانب بعض التوقعات بظهور اصدار هجين ، أو تقديم ناقل حركة مزدوج القابض. لكن السيارة ظهرت أبسط وبشكل مألوف كما في السابق.

مزيد من القوة ولكن نفس الفكر

وتستمر هوندا بالمحرك الحالي K20 سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني وناقل الحركة اليدوي ست سرعات . وحصل المحرك وناقل الحركة على بعض التحديثات التي وفرت مزيد من القوة حيث تأتي بقوة 306 حصان و400 نيوتن متر. أما الإصدارات اليابانية والأوروبية فقد جاءت بقوة 316 حصان و320 حصان . كما ترسل القوة للعجلات الأمامية من خلال ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق.

ولا توجد أرقام أداء متاحة . ولكن ينتظر أن تتسارع الي 100 كم في أقل من رقم 4.9 ثانية للموديل السابق. وقد سجلت بالفعل رقمًا قياسيًا جديدًا في إنتاج القوة لسيارة ذات دفع أمامي في حلبة سوزوكا في اليابان ، على الرغم من استعادتها تاج نوربورغرينغ بقطعها الحلبة في مدة 7 دقائق و 20 ثانية .

ويتوفر للسيارة مسجل بيانات Honda LogR الذي يعرض معلومات عن سلوك السيارة مدعوم بساعة توقيت رقمية. ويمكن حتى مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء القيادة بكل راحة مع حصول السيارة على مقاعد بفرش جلدي أحمر من جلد الغزال لمنع السائق من الانزلاق أثناء المناورات.

مواد فاخرة ، باقة عدادات رقمية كاملة

كما يبدو ناقل الحركة المعدني المصقول وكأنه مرحل من السيارة القديمة ، ولكن كل شيء آخر تقريبًا جديد. ويمنح تصميم لوحة العدادات الأفقية للجيل الحادي عشر من سيفيك وشاشة اللمس لنظام المعلومات والترفيه مقاس 10.2 بوصة طراز 2023 من تايب آر مظهرًا متميزًا . ويتم تعزيزه بعجلة قيادة بسيطة مغلفة بالجلد ومجموعة عدادات رقمية .

عجلات أصغر ، إطارات أعرض


ووصفت الشركة السيارة بأنها تأتي بجسم خفيف الوزن وصلب للغاية مع تحديث التعليق وتحسين التوجيه. وحصلت على مكابح بريمبو باللون الأحمر والعجلات مقاس 20 بوصة. والعجلات أخف في الوزن من السابق وأفضل في كتلة الدوران لتحسين المناورة. كما تأتي بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 اس .


كما تظهر السيارة بنظام مخارج العادم الثلاثية والجناح الجديد الرياضي المستوحى من سباقات السيارات. ومن المقرر الإعلان عن الأسعار وباقي التفاصيل في وقت قريب من الاطلاق في الخريف المقبل . ويتوقع أن يكون السعر في حدود 40 ألف دولار .

 


السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا