هوندا تطلق قسمًا جديدًا لرياضة السيارات مع خطط للمشاركة في لومانز

السيارات
هوندا تطلق قسمًا جديدًا لرياضة السيارات مع خطط للمشاركة في لومانز

السيارات – سيطرت تويوتا لفترة طويلة على سباق لومان 24 ساعة. وعلى الرغم من فوز فيراري بالنسخة الأخيرة بعد خمسة عقود من الغياب, يمكن لعلامة يابانية أخرى مثل هوندا، أن تجعل السباق أكثر إثارة للاهتمام. وسيكون ذلك من خلال شركة Honda Racing Corporation USA أو هوندا راسينج أمريكا الحديثة.

ويعرف هذا القسم اختصاراً باسم HRC US ويتمثل في مشروع مشترك بين شركتي سباق مستقلتين. وهما شركة Honda Racing Corporation في اليابان وHonda Performance Development في كاليفورنيا. والهدف هو توسيع حضور هوندا في رياضة السيارات على مستوى العالم، مع وجود احتمال قوي للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة.

وتأسست HRC في عام 1982 كذراع سباقات الدراجات النارية لشركة هوندا. وبدأت لاحقًا في إدارة برنامج الفورمولا 1 الخاص بشركة صناعة السيارات الياباينة. وفي الوقت نفسه، تم إنشاء قم HPD في عام 1993 كذراع سباقات منفصل للمنافسة بسباقات اندي كار وIMSA وباجا أوف رود وتورينج كارز وفورميولا أمريكا الاقليمية.

وقال ديف سالترز رئيس HPD إنه لا يزال هناك الكثير مما يمكن مناقشته خلف أبواب مغلقة. لكنه أكد إمكانية المشاركة في بطولة العالم للتحمل (WEC). وأضاف : “لم يتم تحديد كل شيء بعد، لكننا متحمسون للفرص المتاحة في الفورمولا 1 وربما بطولة العالم للتحمل. وسنقوم بالترويج لهوندا وأكيورا هنا وهناك وفي كل مكان.”

ولكن لماذا لم تدخل أكيورا سباقات WEC مثل كاديلاك وبورشه إذا كانت لديها سيارة قوية بالفعل؟ قال سالترز إن على أكيورا “التركيز في الولايات المتحدة”، وكانت شركة هوندا هي صاحبة الكلمة الأخيرة للانضمام إلى سلسلة السباقات خارج أمريكا. ومع إنشاء شركة HRC US الجديدة، يمكن للاثنين الآن مشاركة الموارد لتصنيع سيارات لسباقات WEC ولومانز.

وستتبع هوندا شركات صناعة السيارات العائدة إلى سباقات WEC اعتبارًا من موسم 2023، بما في ذلك فيراري وبورشه وكاديلاك. وستظهر لامبورغيني لأول مرة في العام المقبل مع SC63. بينما يقال إن سيارة سباق أستون مارتن لومان المبنية على فالكيري ستقدم في عام 2025. وستحتفل HRC US بأول جولة رسمية لها في رولكس 24 لعام 2024 في دايتونا يومي 27 و28 يناير.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا