صيانة السيارات

هكذا يمكنك خفض حرارة المحرك عند ارتفاعها بشكل مؤقت

السيارات – بعد الاستمرار بالسير على الطرقات لمسافات طويلة، من الممكن أن يعاني المحرك من ارتفاع درجة حرارته فجأة، ورغم أن الأجراء الأهم في هذه الحالة هو سرعة الفحص لدى أقرب ورشة إصلاح، إلا أن هذا الحل قد لا يكون ممكناً في كثير من الأوقات نظراً لضيق الوقت أو بعد المسافة، ولهذا يمكن خفض حرارة المحرك عند ارتفاعها بشكل مؤقت عبر الطريقة التي سنعرضها لكم اليوم.

قبل أن نبدأ باتباع الطريقة، من المهم للغاية التأكد من عدم صدور أي نوع من أنواع الأدخنة والأبخرة من أسفل غطاء المحرك، حيث أن هذا يشير لمشكلة كبيرة تستوجب التوقف على جانب الطريق بانتظار المساعدة، ولكن في حالة ارتفاع درجة الحرارة دون وجود مشكلة الأبخرة، فسوف تكون الطريقة الأمثل لخفض درجة حرارته هي باستخدام المكيف.

يجب في البداية التأكد من إطفاء المكيف مع فتح النوافذ لعدة دقائق، ثم بعدها يتم تشغيل المكيف الساخن، والذي يعمل عبر عدة مراوح تسحب حرارة المحرك كم سائل التبريد وتنقلها إلى المقصورة، ما يعني أن هذه العملية تعمل على نقل الحرارة العالية من المحرك نحو المقصورة.

هذا ونظراً لما سبق، قد يكون من الصعب اتباع هذه الطريقة خلال فصل الصيف، حيث يفضل هنا ترك النوافذ مفتوحة أثناء القيادة للمساعدة على تبريد الداخلية، وذلك حتى يمكن فحص مشكلة المحرك لدى أقرب ورشة.

خفض حرارة المحرك

اترك تعليقاً