مقالات متنوعة

هكذا سيبدو تصميم 7 فئات مختلفة من السيارات عند دمج طرازات ببعضها

السيارات – يُعد تصميم السيارات اليوم أمراً حيوياً لشركات صناعة السيارات التي يتعين عليها التنافس على جلب انتباه المستهلكين، حيث تُبدع هذا الشركات في إيجاد طرق رائعة وفريدة لتمييز منتجاتها عن المنافسين، وعلى الغرم من ذلك تشبه بعض تصميمات السيارات تصاميم منافسيها، ولكن ماذا لو قمنا بتخيل تصميم متوسط لكل فئة، يجمع بين أشكال بعض طرازاتها؟.

1- سيارات الكشف

فئات مختلفة

من الأمام يبدو التصميم المتوسط ويكأنه يعود لسيارة من شيفروليه، إلا أنه في الواقع مزيج من مرسيدس SL-Class وبورشه 911، لذا ربما لا تكون فكرة الاندماج هنا جيدة.

في الخلف، يعطي الاندماج مظهراً  أكثر اثارة حيث لا يمكنكم تحديد هوية التصميم من أي شركة.

2- سيارات الكروس أوفر

من السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتشباك والكروس في الواجهة الأمامية والتي تأتي على شكل حرف V، مما يعطيها مظهراً جديداً يندمج بانسيابية مع المصابيح الأمامية.

من الخلف، يسيطر على الجزء السفلي العادم المزدوج، في حين أن العديد من خطوط التصميم والعناصر الجمالية تتركز على الجانب العلوي وفتحة الصندوق الخلفي، كما تُعتبر المصابيح الخلفية الكبيرة شيئاً مميزاً في التصميم.

3- سيارات الهاتشباك

من الأمام يأتي التصميم المندمج بشكل V مميز للشبك الأمامي، ومظهر عدواني قوي، كما نلاحظ التصميم الانسيابي المسحوب إلى الخلف الذي تتمتع به سيارات الهاتشباك حالياً.

من الخلف، المصابيح الخلفية توجد في أقصى الحواف الجانبية للحفاظ على وظيفة فتحة صندوق الهاتشباك الخلفية، بينما تهيمن أطراف العادم المزدوجة على الجزء السفلي، وبشكل عام يبدو التصميم الخلفي متحفظاً بشكل كبير وهو ما يعكس سياسة الشركات المختلفة في تصميم سيارات هذه الفئة.

4- سيارات السيدان

تصميم سيارات السيدان على مدى السنوات القليلة الماضية كان جيداً للغاية مع واجهات أمامية جريئة والشبك الكبير والمصابيح الأمامية الأنيقة، وتبدو الواجهة الأمامية لسيارة السيدان ذات التصميم المتوسط منخفضة وعريضة، مع امتداد للواجهة السفلية عبر الجزء الأمامي بالكامل من السيارة، كما أن هناك أيضاً شكل V مميز للشبكة الأمامية مع تلميحات من شيفروليه ونيسان وغيرها في المزيج.

لسوء الحظ، فإن التصميم المتوسط للسيدان من الخلف يبدو أقل تألقاً بشكل كبير، ونلاحظ سيطرة بسيطة لفورد فيوجن.

5- سيارات الـ SUV

سيارات الـ SUV هي الأخرى يهيمن على واجهتها الشبك الأمامي الكبير، ويظهر التصميم المتوسط بشكل جريء مع المصابيح الأمامية الكبيرة ومصابيح الضباب السفلية، ويسيطر على التصميم في المقدمة بشكل بسيط طرازات رنج روفر وشيفروليه.

من الخلف، يبدو التصميم المتوسط ضخماً بشكل ملحوظ، مع لمحات من شيفروليه سوبربان.

6- سيارات البيك أب

يهيمن الشبك الأمامي الكبير والمصابيح الأمامية الكبيرة على تصميم سيارات البيك أب المتوسطة، ويُظهر التصميم المدمج المصابيح الأمامية مدفوعة إلى الطرف الأمامي الطويل والمستقيم، وعلى ما يبدو فإن النسب المربعة في شيفروليه سيلفرادو وفورد F150 ورام 1500 ضغت على التصميم.

في الخلف، يظهر التصميم بشكل رائع، فالمصابيح الخلفية طويلة ونحيفة ومدفوعة إلى الحواف للحفاظ على باب السيارة الخلفي.

7- سيارات الـ Ute

تبدو الواجهة الأمامية ذات تصميم مماثل للسيارات السيدان، حيث تجمع سيارات الـ Ute بين بعض مميزات السيدان بالاضافة لبعض مميزات البيك أب، وهو ما يعطي مزيجاً فريداً.

التصميم الخلفي يبدو واضحاً من النظرة الأولى، فهو يشبه بشكل كبير سيارات البيك أب، وبطبيعة الحال نجد المصابيح الخلفية رفيعة ومدفوعة إلى الحواف الجانبية لإفساح المجال لباب الصندوق الخلفي.

اترك تعليقاً