508بيجوسيارات جديدة

هذه هي أقوى موديلات بيجو التي صنعت على الإطلاق

السيارات – تدخل بيجو حقبة جديدة تركز على الأداء مع كشف النقاب عن سيارتها الصالون الرياضية الكهربائية الجديدة 508 سبورت انجنيريد Sport Engineered. وتعتبر السيارة منافسة لطرازات فولفو الجديدة الكهربائية التي تأتي باسم منفصل فيما يعرف بعلامة بولستار.

وتم عرض موديل تجريبي لسيارة بيجو الجديد في معرض جنيف للسيارات 2019 ، وتأتي بيجو 508 Sport Engineered كأول موديل يتم إطلاقه تحت علامة قسم الأداء الرياضي الجديد من شركة صناعة السيارات الفرنسية. وتتوفر سيارة بيجو 508 Sport Engineered إما كسيارة سيدان هجينة ، وهي مزودة بمحرك سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني مع محركين كهربائيين يرسلان قوة مجمعة تبلغ 355 حصان إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات , وهذا يجعلها أقوى سيارة إنتاج صنعتها بيجو في تاريخها بأكمله.

ومع هذا الإعداد ، تستغرق السيارة من 0-100 كم في الساعة في 5.2 ثانية ، وسرعتها القصوى 250 كم في الساعة. ويضع هذا أداءها على قدم المساواة تقريبًا مع بي إم دبليو الفئة الثالثة ، والتي تنطلق من 0-100 كم في الساعة في 5.6 ثانية في الطراز العادي و 4.4 ثانية في نسخ M340i مع الدفع الخلفي. ويستغرق شحن البطارية أقل من ساعتين باستخدام نقطة شحن بقدرة 7 كيلو وات. وبفضل تصميم المحركات الكهربائية وتغليف البطاريات ، تستمر السيارة في حصولها على رحابة داخلية كبيرة.

ومقارنةً بموديل 508 القياسي ، يتميز طراز Sport Engineered بديناميكيات قيادة محسّنة بفضل امتصاص الصدمات في 3 أوضاع ، وارتفاع الركوب المنخفض ، والمكابح الأكثر قوة ، والعجلات المعدنية مقاس 20 بوصة المزودة بإطارات ميشلان بايلوت Sport 4S.   

كما تتوفر خمسة أوضاع للقيادة: كهربائي ، وكمفورت وهايبرد وسبورت والدفع الرباعي , كما أنها تتميز بتصميم رياضي أكثر ، مع شبكة جريئة ، وجناح ، وفتحات هواء ممتصة للصدمات ، وشعار 508 أسود في المقدمة. ويكمل المشتت الخلفي المركزي وأطراف العادم باللون الأسود اللامع المظهر المميز للسيارة.

وفي الداخل ، تأتي المقاعد بوظائف التدفئة والتدليك بشكل قياسي وهي مصنوعة من جلد النابا والكانتارا ، في حين أن مقصورة الركاب مزينة بتطريز مزدوج باللون الرمادي الترامونتاني والكريبتونيت. وتشمل وسائل مساعدة القيادة القياسية الرؤية الليلية ، والتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف مع وظيفة التوقف والانطلاق ، ونظام تحذير مغادرة المسار ، وفرامل الطوارئ الآلية. ولم يتم الإعلان عن أسعار وتوافر السيارة بعد .

 

اترك تعليقاً