بنتايجابنتليتيسلاتيسلا موديل Xجراند شيروكيجيبلامبورجينيمقالات متنوعة

هذه هي أسرع 5 سيارات SUV في العالم … تعرف عليها!

السيارات – كان من المعروف سابقاً أن سيارات الـSUV تتمتع بشكل أساسي بالقدرة على مجابهة الطرق الوعرة دون مشكلة، ولكنها بمرور الوقت أصبحت تعمل على زيادة رحابتها الداخلية أيضاً لتكون مهتمة أكثر بالرفاهية والراحة الداخلية، ومع استمرار تطور هذه الشريحة، بدأنا نرى منها عدة طرازات تقدم أداء يضاهي سيارات السوبركار الرياضية، لذا دعونا نلقي نظرة على أسرع 5 سيارات SUV في العالم حسب آخر التحديثات.

5) بنتلي بنتايجا

على الرغم من سخرية الكثير من محبي علامة بنتلي الفخمة من طراز بنتايجا فور إطلاقها، إلا أنها حققت كبيراً فور طرحها بالأسواق، وهي بجانب فخامتها الفائقة تأتي مع محرك W12 ضخم سعة 6 لتر بقوة 600 حصان مع قدرة هائلة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4 ثوان فقط مع سرعة قصوى تبلغ 300 كم/س.

4) الفا روميو ستلفيو كوادريفوليو

جاءت ستلفيو كوادريفوليو مستفيدة بنجاح سيدان جوليا كوادريفوليو الهائل، حيث تأتي لتقدم تجربة قيادة ممتعة لغاية عبر محرك V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 503 حصان مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 283 كم/س.

3) لامبورجيني أوروس

أما بالمركز الثالث، فسوف نجد لامبورجيني اوروس التي تعد حالياً هي أسرع SUV في العالم من حيث السرعة القصوى، والتي تبلغ بها 305 كم/س، كما أنها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.6 ثانية فقط بفضل محرك V8 مزدوج التيربو سعة 4 لتر ذو قوة تصل إلى 641 حصان.

2) جيب جراند شيروكي تراك هوك

تأتي جيب جراند شيروكي تراك هوك بمحرك V8 ضخم بسعة 6.2 لتر بقوة 707 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية فقط، إلى جانب سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س.

1) تيسلا موديل X

هذا وأخيراً نصل إلى المركز الأول الذي يعطينا لمحة رائعة عن المستقبل، حيث أن هذه المرتب جاءت من SUV تيسلا موديل X الكهربائية الشهيرة التي أصبحت بالفعل هي أسرع SUV في العالم بقدرتها على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية فقط، متغلبة بذلك على عدد من سيارات السوبركارز الأقدم، وذلك رغم أن سرعتها القصوى محدودة عند 250 كم/س.

اترك تعليقاً