التيماسيارات جديدةماكسيمانيسان

نيسان ماكسيما وألتيما يحصلان على تجهيزات أمان قياسية تتوفر في السيارات الفاخرة

السيارات – على عكس العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى، ليس لدى نيسان أي نية للتخلص من سيارات السيدان، فقد كانت نيسان ألتيما وماكسيما موجودتين منذ سنوات وجمعتا ملايين العملاء المخلصين. ولكن كانت هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أن ماكسيما قد تكون قد اقتربت من وقف الانتاج ، ولكن لم تحدد الشركة ذلك بصورة رسمية.

وفي غضون ذلك ، أعلنت نيسان للتو أن ماكسيما 2019 و 2020 قد حصلتا على تصنيف “متميز” بينما حصلت ألتيما 2019 و 2020 على تصنيف “متقدم” من معهد السلامة على الطرق السريعة (IIHS) بخصوص أنظمة الوقاية من الاصطدام الأمامي مع توفير السيارات ميزات مثل ميزة المكابح التلقائية للطوارئ مع الكشف عن المشاة والتي في كثير من الأحيان ، تقتصر على السيارات الفاخرة.

وقال روب وارين ، مدير وكبير مديري التسويق بشركة نيسان أمريكا الشمالية: “إن رفاهية من هم داخل سياراتنا لا تقل أهمية عن رفاهية من هم خارج سياراتنا” ، وقد تم الإعلان عن توفر نظام AEB مع رصد بشكل قياسي وهو نظام متوفر في 10 سيارات نيسان لعام 2020 ، ونعمل على توسيع استخدام هذه التقنية في أسرع وقت ممكن.

في الواقع ، كانت ماكسيما هي السيارة الوحيدة التي تم اختبارها والتي تجنبت تمامًا المشكلات في جميع الاختبارات الستة. وغالبًا ما يقوم صانعو السيارات بطرح هذه الأنواع من الأنظمة المتقدمة للأمان في سيارات فاخرة أكثر تكلفة أو كخيارات باهظة الثمن ، وبالتالي فإن توفيرها في صورة أنظمة قياسية أمر مميز حسب قول ديفيد هاركي رئيس IIHS .

أما الطريقة التي يعمل بها نظام مكابح الطورايء الأوتوماتيكية في ماكسيما فتتمثل في استخدام مزيج من الرادار والتكنولوجيا القائمة على الكاميرات القادرة على تتبع المركبات القريبة والمشاة. فوي حالة اكتشاف أحد المشاة ، يتم إعطاء السائق تنبيهات مرئية ومسموعة بالإضافة إلى الكبح التلقائي للتقليل من أثر الحادث ان لم يكن منعه بالكامل. وتتوفر نيسان ماكسيما موديل 2020 بداية من 34.250 ألف دولار بينما ألتيما 2020 تتوفر بسعر يبدأ من 24.100 ألف دولار.

اترك تعليقاً