سيارات جديدةكيكسنيسان

نيسان كيكس e-Power موديل 2021 تقدم لأول مرة مع منظومة كهربائية

السيارات – قررت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان إطلاق موديل 2021 من سيارتها كيكس في تايلاند حيث تم بناؤها هناك للأسواق في جنوب شرق آسيا. وفي هذه المنطقة ، سيتم بيع سيارات نيسان كيكس المحدثة حصريًا باستخدام مجموعة محركات الكهرباء e-Power, وهذا يجعل تايلاند الدولة الأولى التي تنتج تقنية نيسان e-Power خارج اليابان.

وتجلب تكنولوجيا e-Power من نيسان محركًا كهربائيًا بالكامل ، كما يتم توصيل الطاقة من بطارية ليثيوم أيون 1.57 كيلو واط بالساعة إلى مجموعة المحركات المدمجة e-Power التي تشمل محرك بنزين من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر ومحرك EM57 ومولد قوة ومحول.

والطاقة القصوى الناتجة عن هذه المنظومة هي 127 حصان , بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 260 نيوتن متر ، وتعتبر السيارة جسر نحو التحول الكامل للسيارات الكهربائية. وعند الحاجة إلى تسريع إضافي في السيارة ، يتم تشغيل المحرك الكهربائي بواسطة كل من البطارية و المحرك العادي. وأثناء التباطؤ ، يتوقف محرك البنزين عن العمل ويتم استخدام الطاقة المتجددة في شحن البطارية حتى تتوقف السيارة تمامًا.

وتوفر كيكس e-Power أربعة أوضاع للقيادة: عادي ، S (تسارع وكبح أسرع) ، Eco (لحفظ البنزين) و EV (يستخدم طاقة البطارية فقط مع إيقاف تشغيل محرك البنزين). وعندما يتعلق الأمر بالتصميم ، فإن موديل 2021 من نيسان كيكس يتبنى شكل محدث للمصابيح الـ LED الأمامية الأكثر نحافة مع مصابيح DRLs LED ومصابيح اشارة ، وشبكة V-Motion أكبر ، ومصابيح خلفية LED مطورة. كما يمكن للعملاء الاختيار من بين ستة ألوان ، يمكن دمج أربعة منها بسقف أسود اختياري.

وفي الداخل ، تأتي سيارة نيسان كيكس المحسنة تصميم لوحة العدادات بشكل “Gliding Wing” الجديد ، وشاشة مركزية مقاس 7 بوصات أو 8 بوصة كخيار ، وعجلة قيادة ومقاعد خاصة. وحصريًا في اصدار VL الأعلى ، تقدم نيسان مخططًا داخليًا باللونين الأسود والبرتقالي ، كما يوجد ما لا يقل عن 14 نظامًا لمساعدة السائق مثل نظم القيادة الذكية ، والتحكم الذكي في السرعة ، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي ، والكبح الذكي في حالات الطوارئ ، والتحذير من النقطة العمياء ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ، وشاشة الرؤية الذكية مع اكتشاف الأجسام المتحركة ومرآة الرؤية الخلفية الذكية.

وتبدأ عمليات التسليم في تايلاند في يونيو ، وتبدأ الأسعار من 27.730 ألف دولار.

 

اترك تعليقاً