سيارات جديدةكيكسنيسان

نيسان كيكس 2021 تظهر وجهها بمحركات هجينة وتحديث للتصميم

السيارات – تم الكشف عن نيسان كيكس ، وهي سيارة كروس أوفر صغيرة تعتبر بديل لسيارة جوك في بعض الدول ، وقدمت السيارة في تايلاند وستُطرح للبيع في اليابان اعتبارًا من 30 يونيو ، بسعر 24.845 دولار. وسيتم طرح كيكس 2021 للبيع مع مجموعة محركات e-Power الكهربائية والتي ترسل الطاقة الكهربائية إلى جميع العجلات الأربع ، وتستخدم بطارية ليثيوم أيون 1.57 كيلو واط في الساعة. وسيتم دعم مجموعة المحركات هذه بنظام زيادة للمدى مع محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.2 لتر.

وسيكون إجمالي إنتاج النظام 127 حصان وسيكون بمقدور السائقين الاختيار من بين أربعة أوضاع تشغيل فردية ، وهي Normal و S و Eco و EV. وكانت الشركة قد قدمت نسخة كيكس بشاحن توربيني لأسواق أخرى مثل الهند.

وقال أساكو هوشينو ، نائب الرئيس التنفيذي لنيسان ، إن نيسان كيكس 2021 ستقدم شيئًا مميزًا حيث تضيف نيسان كيكس تجربة قيادة جديدة كليًا إلى قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الذي يزداد شعبية في السوق اليابانية. وقد ولدت كيكس من الأفكار الرائدة التي تلهم نيسان في مجال التنقل الذكي.

ولا تتميز سيارة نيسان كيكس 2021 ببعض تحديثات المحركات فقط ، بل ستوفر بعض أحدث تقنيات مساعدة السائق من نيسان في شكل نظام القيادة شبه المستقل ProPilot. ويعمل هذا النظام على تسهيل التنقل اليومي من خلال مساعدة السائقين على الحفاظ على مسافات تتبع آمنة ، بالإضافة إلى إبقائهم متمركزين في حارة المرور واستخدام الفرامل عند الضرورة. وتشمل ميزات مساعدة السائق القياسية الاتصال التلقائي في حالات الطوارئ ، والكبح الأمامي في حالات الطوارئ.

وتتميز سيارة كيكس الجديد بتصميم محدث للشبكة الأمامية ، وهناك مجموعة من المصابيح الأمامية الأكثر نحافة كما تمت إعادة تصميم المصابيح الخلفية أيضًا ، وتم تغيير لوحة العدادات مع شاشة معلومات وترفيه قياس 7 بوصات. وستأتي السيارة بـ 13 لون طلاء خارجي ، بما في ذلك أنواع طلاء ثنائية اللون. ولم تعلن نيسان حتى الآن عن موعد طرح السيارة المحدثة للبيع في الولايات المتحدة ، لكن السيارة الحالية معروضة للبيع بسعر يبدأ من 18.870 دولار في أمريكا.

 

اترك تعليقاً