نيسان سيرينا الميني فان تنطلق في جيلها السادس باليابان بميزات تقنية وجوانب أكثر عملية

السيارات
نيسان سيرينا الميني فان تنطلق في جيلها السادس باليابان بميزات تقنية وجوانب أكثر عملية

السيارات – تحظي السيارات الميني فان بشعبية كبيرة في بعض أجزاء العالم بما في ذلك اليابان . وأحدث الطرازات التي ظهرت هناك الجيل السادس من نيسان سيرينا الجديد كليًا ، والذي يأتي بنسخ هجينة مع محركات احتراق. وتتوفر السيارة بالكثير من المساحة والتكنولوجيا والجانب العملي . وتقدم من أجل منافسة تويوتا نوا وفوكسي وهوندا ستب WGN e : HEV.

وتعتمد سيرينا الجديدة على أحدث لغة تصميمية من نيسان مع مصابيح LED مدمجة وشبكة V-Motion في المقدمة . كما تأتي بهيكل جسم منحوت بصورة أكبر ، مع الاحتفاظ بالشكل الصندوقي الذي يميز سيارات الميني فان.

ويتوفر من السيارة اثنين من النماذج اليابانية ، وهما مختلفين قليلاً من حيث التصميم. وبشكل أكثر تحديدًا ، تتميز سيارة سيرينا لوكسيون عالية المواصفات بصادمين وعتبات جانبية أكبر . وتتميز بشبكة تندمج مع الفتحات السفلية للسيارة. أما نسخة أوتوتك فتوفر لمسات رياضية مميزة مع هيكل خارجي بلمسات من الكروم وفرش مختلف بالداخل.

وتمت زيادة أبعاد السيارة بشكل طفيف مقارنة بالجيل السابق. وتأتي الآن بطول 4690 أو 4765 ملم ، وعرض 1695 أو 1715 ملم، بارتفاع 1870 أو 1885 ملم وقاعدة عجلات 2870 ملم.

وينصب تركيز مشتري سيارات الميني فان على المقصورة الداخلية ، حيث بذل مصممو ومهندسو نيسان أقصى جهد. ويتمتع الجيل الجديد بمساحة إضافية تبلغ 120 مم لأرجل السائق مقارنة بالسابق. بينما يغير المقعد المركزي متعدد الأغراض في الصف الثاني التصميم الداخلي من 7 مقاعد إلى 8 مقاعد. ويمكن لكل راكب الحصول على جيوب الهاتف الذكي وحاملات الأكواب ومنافذ USB وشبكة Wi-Fi .

كما أن لوحة القيادة حديثة تمامًا مع لمسات رقمية بالكامل وناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بالزر بجوار لوحة حساسة للمس للتحكم في المناخ. كما تم تجهيز الشاحنة الصغيرة بأبواب منزلقة اختيارية تعمل بدون استخدام اليدين وباب خلفي مزدوج لسهولة التفريغ في الأماكن الضيقة. ويمكن أيضًا تجهيز الطرازات الهجينة بمدخل طاقة اختياري 100 فولت من التيار المتردد.

وفيما يتعلق بالسلامة ، تستفيد سيرينا لوكسيون الرائدة من مجموعة ProPILOT 2.0 ، مما يتيح القيادة بدون استخدام اليدين على الطريق السريع . كما تتيح ركن السيارات عن بُعد مع القدرة على تذكر أماكن ركن السيارات. أما بالنسبة للاصدارات الأقل ، فجميعها تحصل على نظام ProPILOT العادي بشكل قياسي.

يدعي صانع السيارات أن سيرينا لديها “المقصورة الأكثر اتساعًا في قطاع الميني فان” و “الزجاج الأمامي الأعرض”. وفي محاولة للحد من دوار الحركة ، ابتكرت نيسان مقعدًا جديدًا يخفف الحركة ، ، ويحسن عزل الصوت . كما وفرت نظام تعليق أكثر إحكامًا.

ويأتي الاصدار الهجين بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ومحرك كهربائي واحد ينتج 161 حصان. كما ينتج عزم دوران 315 نيوتن متر. وهناك أيضًا إصدار بمحرك تقليدي ICE سعة 2.0 لتر من أربع أسطوانات ينتج 148 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر. كما يأتي مرتبط حصريًا بناقل حركة CVT ، وتأتي باصدارات الجر الأمامي والدفع الرباعي ، بينما الهجين جر أمامي فقط.

وتعتبر نيسان سيرينا الجديدة متاحة بالفعل للحجز في اليابان. وتتراوح الأسعار من 20.098 دولار للنسخة بمحرك تقليدي الي 34.842 ألف دولار للنسخة الهجين لوكسيون.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا