370Zسيارات جديدةصيانة السياراتنيسان

نيسان تطلق موديلات Z طرازات 2023 الجديدة لمنافسة سوبرا بقوة 400 حصان

السيارات – كشفت نيسان عن طرازات Z الجديدة بعد معاينة ملامحها في وقت سابق من قبل موديلات Z Proto التجريبية. وحصلت السيارات على تعديلات خارجية بسيطة ، ويعتبر أهم تغيير تم إجراؤه هو تركيب جناح خلفي يمنح السيارة الرياضية مزيدًا من الشراسة.

وبشكل عام ، تتميز نيسان Z الجديدة بغطاء محرك طويل مع خطوط عضلية وشكل خارجي يكرم الجيل الأول من Z. وتم الاحتفاظ بالشبكة المربعة المثيرة للجدل إلى حد ما المستعارة من Proto . كما تأتي السيارة بالمصابيح الأمامية التي تلفت الأنظار على الفور بتصميمها المنحني والحواف التي دمجت فيها المصابيح LED النهارية التي تأتي بوحي موديلات Fairlady 240ZG من السبعينيات. وستتوفر ثلاثة ألوان خارجية أحادية وستة ألوان خارجية ثنائية للسيارة.

وتقدم السيارة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 400 حصان و475 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما يفوق ما لدي تويوتا سوبرا. يوتوفر خياران لناقل الحركة تشمل الأول مانيوال من 6 سرعات وجر خلفي ونظام تحكم في الإطلاق. كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

وبالطبع ، لمنافسة تويوتا سوبرا ، تحتاج نيسان Z الجديدة إلى القيادة بشكل جيد. وبالمقارنة مع موديل 370Z السابق ، فإن Z موديل 2023 لديه ممتصات صدمات جديدة بقطر أكبر من الموديل السابق. وتوفر ممتصات الصدمات الجديدة انخفاض بنسبة 20 في المائة في قوة امتصاص الصدمات للمساعدة في تقليل تأثير الصدمات على الأسطح غير المستوية. كما يتميز نظم التعليق المصنوعة من الألمنيوم بهندسة جديدة مع تعزيز صلابة الهيكل ونظام توجيه إلكتروني يساعد على زيادة أداء السيارة في المنعطفات بنسبة 13٪.   

وتوفر الطرازات المجهزة بناقل من تسع سرعات أوتوماتيكي أوضاع قيادة قياسية ورياضية مع توفر الأخير بتحكم محسن في التسارع ، وتحسين الصوت النشط ، وإعداد تحكم ديناميكي رياضي.

كما تتميز السيارة بفرامل من الألمنيوم مع عجلات مقاس 19 بوصة وإطارات 255/40 أمامية و 275/35 خلفية. كما تم تجهيز Z Performance أيضًا مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق ميكانيكي. كما سيتوفر طراز Z ​​Proto Spec المحدود مع فرامل صفراء وعجلات بلون برونزي ومقاعد مكسوة بالجلد مع لمسات صفراء وخياطة صفراء. وسيتم بناء 240 وحدة فقط منه.

وتاتي السيارة بتصميم داخلي بوحي الماضي يختلف اختلافًا جذريًا عن تصميم تويوتا سوبرا. وتأتي السيارة بشكل قياسي مع مجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة مع شاشة المعلومات والترفيه . كمات ستمكن العملاء من الاختيار بين ثلاث “بيئات لونية” يطلق عليها اسم الجرافيت والأحمر والأزرق. ولم تعلن نيسان بعد عن الأسعار الرسمية ، لكنها ستبدأ عند حوالي 40 ألف دولار.

 

اترك تعليقاً