فوردنيسان

نيسان ترفض القيام بما قامت به فورد!

السيارات – بينما تترك شركات صناعة السيارات الأخرى قراراتها تنساق إلى زيادة الطلب الهائل على سيارات الكروس أوفر، تتجه نيسان في الناحية العكسية، فلقد رأينا للتو إعادة تصميم نيسان فيرسا الأكبر والأكثر جرأة والتعرف على التقنيات القياسية الجديدة، وبعد ذلك، حصلت نيسان سنترا على تحديث يتجاوز الجمالية إلى تطوير مجموعة نقل الحركة.

ووفقاً لما أوردته أوتوموتيف نيوز في مقابلة أجرتها مع سكوت شيرلي، نائب رئيس نيسان، فإن هذه الجهود هي جهود حثيثة لإبقاء السيارات الصغيرة في السوق.

نيسان

وتتعارض الشركة اليابانية مع أرقام المبيعات، حيث تستمر مبيعات سيارات الكروس أوفر في الازدياد، لكن نيسان تدرك أنه لا يزال هناك مجموعة من العملاء، حيث قال شيرلي: “لا نزال نرى في هذا القطاع ما يقرب من خمسة ملايين من مبيعات السيارات سنوياً، ونحن نركز على تقديم قيمة أفضل بكثير، ومنتج أقوى بكثير للسوق، وتجربة قيادة أفضل بكثير”.

نيسان

ويعود سبب تمسك نيسان بهذا القطاع من السيارات إلى حقيقة ان مشتري السيارات ذي الميزانية المنخفضة يحتاج إلى سيارة منخفضة التكلفة، ولا يمكنه الحصول حينها على سيارة كروس أوفر، وهذا هو الهدف من سيارات نيسان الصغيرة، حيث أن الشركة لا تزال تحقق أداءً جيداً في هذا القطاع، ففي العام الماضي، شكلت سنترا وفيرسا 13.4% من مبيعات سوق السيارات الصغيرة في الولايات المتحدة في عام 2018، وهذه تمثل زيادة بنسبة 10.9% منذ عام 2014، وبينما يتخلى صانعو السيارات الآخرون عن سيارات السيدان الصغيرة والهاتشباك الصغيرة، فإنهم يتركون السوق لنيسان لاكتساحه بهدوء.

نيسان

في حين أن نيسان تحارب في زاوية أخرى، وهي تقديم القيمة مقابل المال، حيث يجب أن يشتمل تحديث سنترا القادم أيضاً، مثل فيرسا على تقنيات قياسية تأتي عادة في السيارات الراقية.

اترك تعليقاً