اخبار السياراتنيسان

نيسان ترحب بموديل Z Proto الجديدة كلياً التجريبية

السيارات – أعلنت نيسان أخيراً عن تقديم طرازات Z Proto التجريبية التي تعتبر نموذج اختباري للموديلات Z المستقبلية من الشركة والتي تظهر ما قد تكون عليه نسخ الانتاج الحقيقية في المستقبل. وتم الكشف عن الموديل الجديد في يوكوهاما في اليابان ، والسيارة تعتبر الفصل الأخير من 50 سنة من تاريخ موديلات Z التي باعت قرابة 1.35 مليون سيارة في الولايات المتحدة خاصة موديلات مثل 240Z و300ZX.

وظهرت Z Proto بلون أصفر لؤلؤي لامع كما في موديلات Z الكلاسيكية ، وتشمل اللمسات في السيارة مصابيح أمامية ليد وشبكة تهوية أمامية مستطيلة ومصابيح خلفية بوحي موديل 300ZX ، وتصميم السيارة العام يأتي ضمن التصميم المعروف لسيارات Z دون الخروج عن المتعارف عليه في تصميم هذه السيارات.

وتشمل المزايا الأخرى عجلات 19 بوصة ألومنيوم ومخارج عادم مزدوجة ولمسات من ألياف الكربون تشمل العتبات الجانبية والشفة الأمامية السفلية ، والسيارة Z Proto أكبر من موديلات 370Z في الطول والعرض وأقل في الارتفاع. وتتميز السيارة ذات المقعدين فقط في الداخل بعدادات رقمية 12.3 بوصة مع لمسات من سيارات Z الكلاسيكية مع لمسات صفراء حول المقصورة الداخلية وعجلة قيادة تأتي بأزرار للتعديلات السريعة.

وتحمل السيارة محرك V6 بشاحنين توربينيين وناقل حركة مانيوال من 6 سرعات ، كما تطور الشركة ناقل حركة اوتوماتيك للسيارة. ولم تعلن نيسان عن أرقام القوة والأداء للسيارة ولكنها تحمل محرك مثل الموجود في موديلات انفنيتي Q50 وQ60 بقوة في مجال 400 حصان. وZ Proto الجديدة واحدة من 10 سيارات جديدة من نيسان سيتم الكشف عنهم خلال 20 شهر ومن المقرر تقديم نسخة الانتاج من Z Proto في عام 2023.

اترك تعليقاً