اخبار السياراتنيسان

نيسان تجمع 7.8 مليار دولار من الدائنين منذ أبريل

السيارات – حصلت نيسان على 7.8 مليار دولار من التمويل من دائنيها منذ أبريل في محاولة لدعم وضعها النقدي وسط جائحة فيروس كورونا. وأكد تسجيل قدمته مؤخرا إلى السلطات المالية اليابانية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن شركة السيارات جمعت 832.6 مليار ين أو 7.8 مليار دولار. ويشمل هذا المبلغ 6.6 مليار دولار أعلنت عنها نيسان في أواخر مايو.

وذكرت رويترز أن تسجيل نيسان أكد أيضًا أن لديها 10.2 مليار دولار صافي النقد في أعمال السيارات وخطوط الائتمان التي تصل إلى 12 مليار دولار.

وتأتي أخبار التمويل بعد فترة وجيزة من كشف نيسان النقاب عن خطتها للتعافي في أواخر شهر مايو والتي يقودها الرئيس التنفيذي الجديد ماكوتو أوشيدا. وبموجب هذه الخطة ، تعهدت نيسان بخفض 2.7 مليار دولار من تكاليفها الثابتة على مدى السنوات الأربع المقبلة من خلال تقليل طاقتها الإنتاجية وتشكيلة سياراتها بنحو الخمس. وقال أوشيدا إن تحسين التدفق النقدي سيكون أكبر تحدٍ تواجهه شركة صناعة السيارات.

ومن المتوقع أن تشهد نيسان تدفقاً نقدياً إيجابياً في النصف الثاني من السنة المالية الحالية مقارنة بتدفق نقدي سلبي قدره 5.9 مليار دولار في العام الحالي حتى مارس. وقد أقرت نيسان أنها قد تحتاج إلى المزيد من التمويل “لتخفيف الصدمة” من جائحة كورونا إذا استمرت في انخفاض المبيعات هذا العام.

وحتى قبل كورونا ، كانت نيسان في حالة سيئة بعد نشر أول خسارة سنوية لها منذ 11 عامًا بينما كانت تعاني من انخفاض المبيعات وتدهور الوضع النقدي وتشوه صورتها العامة.

 

اترك تعليقاً