اخبار السياراتباثفايندرنيسان

نيسان باثفايندر 2021 تقترب من الظهور في جيلها الجديد

السيارات – ظهرت سيارة باثفايندر من نيسان على الساحة عام 1996 كمنافس لفورد برونكو وجيب شيروكي، ولكن مع مرور الوقت انتقلت الي النزعة التقليدية لنقل العائلات وأصبحت الآن بعيدة كل البعد عن وضعها في منتصف تسعيينات القرن الماضي. ويعود تاريخ الجيل الحالي من السيارة إلى عام 2013 في الواقع , و لحسن الحظ لمحبي باثفايندر ، فإن شركة صناعة السيارات اليابانية لديها جيل جديد تماما قيد التطوير يمكن أن يقدم خلال العام الحالي.

وقد انتشرت بعد التفاصيل بخصوص الجيل الجديد من باثفيندر حيث ستأتي مع تصميم جديد مستوحى من أحدث طرازات نيسان روج وباترول. ويتوقع أن يهيمن على التصميم الأمامي شبكة امامية جريئة “V-motion” ومصابيح أمامية LED حديثة مع أبعاد مماثلة للجيل الحالي من السيارة ، في حين تتميز بخطوط الكتف المستوحاة من جوك .

كما يمكن القول إن مقصورة السيارة أفضل من السابق مع تصميم داخلي مثير للإعجاب ، يستخدم مواد عالية الجودة ومساحة اضافية محسنة. ومن المتوقع أن تحتوي السيارة ذات المقاعد السبعة على عجلة قيادة مسطحة في جزئها السفلي ، ومجموعة عدادات رقمية وشاشة لمس كبيرة قائمة بذاتها في أعلى لوحة القيادة مع وجود أجهزة التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

وقامت نيسان باستعراض شكل نظام الترفيه والمعلومات المستقبلي للسيارة من خلال الموديل التجريبي Ariya العام الماضي. كما ستحصل باثفايندر الجديدة على ذراع نقل حركة مستوحى من الموجود في تويوتا RAV4 محاطًا بلمسات باللون الأسود بيانو ولوحة شحن لاسلكية للهواتف.

ويتوقع أن يتوفر للسيارة أحدث نظم المساعدة من مجموعة ProPILOT بما في ذلك الكشف عن المشاة وراكبي الدراجات ، ومساعدة الانتظام في حارة السير ، والتنبيه من حركة المرور الخلفي ، والتعرف على إشارات المرور ، والكشف عن النقطة العمياء.

وسيتوفر لها محرك V6 سعة 3.5 لتر ، إلى جانب محرك نيسان رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع اصدارات هايبرد في وقت لاحق. وهناك تقارير متضاربة حول نوع ناقل الحركة الذي ستستخدمه ؛ مع توقعات حول استبدال الناقل الحالي CVT بناقل من 9 سرعات أوتوماتيكي. وسيتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية ، أو اختياريًا للعجلات الاربعة .

وستنافس باثفايندر الجديدة كليًا ضد مجموعة من السيارات مثل فورد إكسبلورر ، تويوتا هايلاندر ، مازدا CX-9 ، شيفروليه ترافيرس ، جي إم سي أكاديا ، جيب جراند شيروكي ، كيا سورينتو ، هيونداي سانتافي ، وهوندا بايلوت. ويتوقع ظهور باثفايندر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام كموديل 2021.

 

اترك تعليقاً