اكس تريلمراجعات السياراتنيسان

مراجعة نيسان اكس تريل 2020 .. ملكة الرحابة والعملية بفئتها

السيارات – على الرغم من تقدم نيسان اكس تريل 2020 بالعمر مقارنة بالكثير من الطرازات الأخرى بفئتها التي تأتي بأجيال أحدث وخصائص متقدمة أكثر، إلا أنها لا تزال تستطيع الحفاظ على شعبيتها العالية بفضل ما تقدمه من  مستوى عالي من رحابة وعملية، بجانب اقتصاديتها المميزة مع سعر معقول، فدعونا نلقي اليوم نظرة على مراجعة نيسان اكس تريل 2020 لنعرف أهم ما تقدمه بأحدث موديلاتها.

التصميم

نيسان اكس تريل 2020

تم طرح الجيل الثاني من نيسان اكس تريل 2020 للبيع بالأسواق منذ عام 2014، حيث تغير تصميمها بشكل ضئيل للغاية عبر هذه الموديلات الستة، والتي تتميز بشبك V-Motion التقليدي من نيسان، كما أن اكس تريل تتمتع بلغة تصميم تقف على مسافة واحدة ما بين المظهر العدواني القاسي والشكل السلس ذو الخطوط المنحنية، وهو ما قد يروق لمن يرغب بالحصول على سيارة ذات تصميم تقليدي عادي بسيط، لا يميل نحو أي اتجاه مختلف.

نيسان اكس تريل 2020

المقصورة والتقنيات

نيسان اكس تريل 2020

مع استكمال مراجعة نيسان اكس تريل 2020 نجد أن قصة التصميم العادي التقليدي تنطبق كذلك على مقصورتها، حيث أن ما يميزها بعض الشئ هو أنها تتمتع بلون مزدوج يدمح ما بين الأسود والبني الفاتح، ولكن اكس تريل 2020 تتمتع بتصميم بسيط يسمح بسهولة استخدام مختلف أدوات التحكم، رغم أنها تعاني من مقصورة ذات خامات رخيصة نسبياً مع أسطح قاسية من البلاستيك يمكن أن تزعج السائق ولا توفر مستوى الراحة المناسب، كما أن المقاعد توفر كسوة من الجلد الخفيف.

على الجانب الآخر، تعد نيسان اكس تريل سيارة كبيرة ذات مستوى عالي من الرحابة للركاب والأمتعة يتفوق على أغلب سيارات الكروس أوفر المدمجة الأخرى، ولكن رغم أنها الأكبر بفئتها من حيث الأبعاد الخارجية، إلا أنها ليست الأوسع من الداخل، حيث أن تويوتا راف فور تتفوق عليها بالسعة الداخلية بشكل عام، ولكن لا تزال نيسان تتفوق بالسعر الأقل ومع مقاعد بمستوى راحة أعلى من المتوسط، إضافة لإمكانية طي المقاعد الخلفية مع سعة حقيبة أمتعة خلفية 1112.8 لتر وإمكانية تقسيم حقيبة الأمتعة بعدة طرق كي يمكن تنظيم الأمتعة بها.

توفر اكس تريل 2020 أيضاً نظام ترفيهي معلوماتي بسيط عبر شاشة 7 إنش لمسية مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو واثنين من منافذ USB.

الأمان

تقدم نيسان اكس تريل 2020 عدة أنظمة أمان متقدمة تتضمن رصد البقعة العمياء، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، التنبيه من المرور الخلفي، مساعد بروبايلوت للقيادة الذاتية ومثبت سرعة متكيف مع كاميرا رؤية محيطية ومكابح ركن.

الأداء

توفر اكس تريل 2020 محرك تنفس طبيعي 4 سلندر بقوة 170 حصان وعزم 237 نيوتن.متر مع دفع رباعي وناقل CVT أوتوماتيكي متغير باستمرار، حيث  تأتي النسخ القياسية بدفع أمامي، وهي تتمتع بمستوى كفاءة استهلاك مميز يبلغ 8.85 كم/لتر داخل المدن و11.33 كم/لتر بالطرق السريعة.

اترك تعليقاً