مقالات متنوعة

نظرة على أروع متاحف السيارات التي لم ترها من قبل!

السيارات – تمتلئ متاحف السيارات بشواهد عديدة على تاريخ هذه الصناعة الرائعة والتقدمات التكنولوجية التي حدثت بها، حيث أن الهدف الوحيد منها هو تعليم جموع العوام من الناس عن صناعة المحركات ونشأتها وما قدمته الشركات المختلفة من مساهمات في صناعة الحضارة البشرية عبر تطوير هذه المركبات، ولهذا سوف نلقي اليوم نظرة على بعض أفضل هذه المتاحف وأروعها.

اوتو وورلد: بروكسل – بلجيكا

يعد متحف “عالم السيارات” في مدينة بروكسل البلجيكية واحد من الأروع في العالم بفضل مجموعة السيارات التي يحتويها، وهي ما تتضمن أكثر من 1000 سيارة يعرض منها 300 وتستعرض تاريخ تطور صناعة السيارات عبر الأعوام، مع وجود قسم خاص للسيارات المملوكة للعائلة الملكية البلجيكية.

متحف ريجا للسيارات: ريجا – لاتفيا

يمتلك متحف ريجا للسيارات واحد من أول السيارات التي صنعت على الإطلاق، وهو ما يجعله واحد من أروع المتاحف في العالم مع وجود قسم خاص للسيارات التي كان يقودها قادة البرلمان في روسيا السوفيتية، بجانب عدة شاحنات عسكرية.

مدينة السيارات: مولهاوس – فرنسا


يعد هذا المتحف الفرنسي ضخم للغاية، حيث أن أحد غرفه بها 800 عمود إنارة مع مساحات مختلف لسيارات عديدة، فيما تكون بوجاتي فيرون هي الطراز الأبرز به، والتي تعرض على منصة تدور باستمرار.

متحف أودى موبايل: إنجولشتات – بافاريا

من الصعب أن نتحدث عن السيارات دون ذكر المانيا، وهنا نجد متحف اودي، العلامة الفاخرة المعروفة، حيث تستعرض تاريخها أمام جمهور عشاقها، ويتضمن المتحف جزء خاص بسباقات لومان.

متحف هنري فورد: ديربورن – ولاية ميشيغان الأمريكية

أما بالولايات المتحدة، فمن المؤكد أن هنري فورد هو رائد صناعة السيارات الأول، وهنا نجد متحف كامل مخصص لاستعراض تاريخه هو وشركته مع أول سيارة صنعها في 1896.

متحف بيترسن للسيارات: لوس أنجلوس – كاليفورنيا

يقدم هذا المتحف تجربة ممتعة بمزيد من التفصيل في عالم صناعة السيارات عبر استكشاف أنواع الوقود المختلفة التي حاولت الشركات استخدامها بسياراتها.

إنديانابوليس موتور سبيدواي: إنديانابوليس – ولاية إنديانا الأمريكية

يستند هذا المتحف بشكل أساسي على سباق إنديانابوليس 500 الذي يسمح برؤية مجموعة من السيارات الفائزة به خلال القرن الماضي.

متحف كورفيت الوطني: بولينج جرين – ولاية كنتاكي الأمريكية

تمتلك كورفيت شهرة عالمية لا تضاهى، ويأتي هذا المتحف لتسليط الضوء عليها عبر عرض مختلف طرازات الكلاسيكية والاختبارية والحديثة، فلا توجد أي نسخة أنتجت من كورفيت لا تعرض هنا.

متحف بي ام دبليو: ميونيخ – المانيا

هذا وأخيراً تنتهي رحلتنا عند متحف بي ام دبليو الذي يعد متحفين منفصلين مندمجين معاً، فنجد أن هناك قسم كامل باسم Welt “العالم بالألمانية” والذي يتم به عرض ابتكارات وابداعات الشركة المستقبلية والجديدة بجانب التسويق لمنتجاتها، فيما أن جزء المتحف يستعرض تاريخ الشركة وسياراتها الأقدم.

اترك تعليقاً