نتائج مميزة لأبطال السعودية في كأس العالم للدراجات النارية وللراليات الصحراوية

السيارات
نتائج مميزة لأبطال السعودية في كأس العالم للدراجات النارية وللراليات الصحراوية

السيارات – أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن حصول عدد من المتسابقين السعوديين على مراكز دولية هامة. وقال ان المتسابق السعودي عبدالمجيد الخليفي حسم لقب بطولة كأس العالم للدراجات النارية باها في فئة الكواد. وأحرز لقب البطولة لأول مرة محققاً نجاح سعودي كامل في البطولة بعد فوز يزيد الراجحي بلقب فئة السيارات تي 1. كما حقق خالد الفريحي المركز السادس في باها دبي الدولي في نفس الفئة تي 1.

كما نجح هاني النومسي في انهاء مشواره في بطولة كأس العالم للدراجات النارية باها بنجاح. وأحرز المركز الثاني في فئة الكواد . وحققت مشاعل العبيدان المركز الثالث مع نهاية بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها في فئة تي 3. كما حققت دانية عقيل المركز الثاني في ختام بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها فئة تي 3.

ومن جانب آخر, حقق السعودي حمد الحربي المركز الثاني في الترتيب العام النهائي لبطولة الشرق الأوسط للراليات الصحراوية باها والتاسع في بطولة باها دبي الدولي. كما حقق منيف الشمري المركز الثالث في الترتيب العام في نفس البطولة.

وكان السعودي يزيد الراجحي قد حسم لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها للعام الثاني على التوالي. وأعلن عن ذلك الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية . وجاء ذلك في ظل انتهاء رالي دبي الصحراوي دبي باها الدولي. ويعتبر الجولة الأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية وهي الجولة الثامنة من البطولة.

بدأ الرالي في دبي مؤخراً لمسافة 310 كم شملت 195 كم مراحل خاصة بصحراء القدرة. وتصدر البطولة لوكاس مورايس البرازيلي بسيارة تويوتا هايلوكس . وحل في الترتيب الثاني الهولندي ايراك فان لون ثم يزيد الراجحي في المركز الثالث وذلك في المرحلة الأولي من البطولة.

ويعتبر بذلك الراجحي أول سعودي يفوز بلقب كأس العالم للراليات كروس كانتري باها مرتين . وقبل الرالي الختامي كان الراجحي يملك 10 نقاط فارق عن منافسه ميروسلاف زابلتال في صدارة ترتيب كأس العالم للراليات. كان الراجحي تعرض لبعض المواقف الصعبة التي تأخر فيها في الترتيب في بعض بطولات الموسم الحالي مثل جولة بولندا بعد اشتعال سيارته فيها.

 

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا