ميتسوبيشي ASX موديل 2023 الجديدة .. نسخة من رينو كابتشر باسم جديد

السيارات
ميتسوبيشي ASX موديل 2023 الجديدة .. نسخة من رينو كابتشر باسم جديد

السيارات – طرحت ميتسوبيشي أحدث جيل من سياراتها الكروس أوفر الصغيرة ، ASX . ومن المقرر بيعها في الأسواق الأوروبية. ويعتبر الطراز الجديد مطابق عمليًا لسيارة رينو كابتشر . والاختلاف الوحيد بينهما مرتبط بالشبكة الأمامية. وحتى العجلات تأتي هي نفسها مثل الموجودة في رينو كابتشر.

ومثل التصميم الخارجي ، قامت ميتسوبيشي بنقل خيارات محرك سيارة رينو لـASX . ويشمل ذلك محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1000 سي سي ينتج 90 حصان. كما يوجد محرك بنزين توربيني سعة 1300 سي سي متوفر باصدارين بقوتين مختلفتين . ويتميز هذا المحرك بتقنية هجينة خفيفة 12 فولت. ويتم تقديم مجموعة المحركات بقوة 138 حصان وناقل حركة يدوي من 6 سرعات ، أو مع ناقل حركة مزدوج القابض 7 سرعات وقوة 155 حصان .

وتعتبر ASX أيضًا أول سيارة هجينة بالكامل من ميتسوبيشي يتم بيعها في أوروبا. ويأتي ذلك بفضل محرك البنزين سعة 1600 سي سي والذي يأتي بمحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيكي متعدد الأوضاع. وتوفر مجموعة المحركات 141 حصان.

كما تم تزويد السيارة بمحرك هجين بسعة 1600 سي سي. وهو يجمع بين محركين كهربائيين ويتميز ببطارية 10.5 كيلو واط في الساعة تمكن ASX من قطع 49 كيلومترًا على الكهرباء وحدها. كما أن مجموعة المحركات قادرة على ضخ 157 حصان .

وداخل المقصورة ، يمكن للمشترين أيضًا اختيار خصائص مختلفة. وخلف عجلة القيادة ، يمكن للعملاء اختيار شاشة عرض رقمية فاخرة مقاس 10.25 تتميز بنظام ملاحة ثلاثي الأبعاد وقابلة للتخصيص بالكامل. وتتوفر أيضًا شاشة مقاس 7 بوصات . ويمكن أن تتقلص الشاشة إلى 4.2 بوصة فقط وستتواجد بين عدادات تقليدية.

وبالمثل ، فإن نظام المعلومات والترفيه قابل للتخصيص أيضًا. ويمكن تحديد شاشة أفقية مقاس 7 بوصات أو شاشة عمودية مقاس 9.3 بوصات. ويمكن توصيلها لاسلكيًا بنظامي Apple CarPlay أو Android Auto. ومن خلاله ، يمكن للسائقين أيضًا اختيار وضع القيادة ، والتحكم في وظائف الترفيه ، والإضاءة المحيطة ، والتي توفر للركاب ثمانية خيارات من الألوان.

وتستمر السيارة في الحصول على نفس الأبعاد كالتالي : طولها 4228 ملم ، وعرضها 1.797 ملم ، وارتفاعها 1573 ملم. ولكنها تتميز بمقعد خلفي منزلق يوفر مساحة أكبر للأرجل أو مساحة أكبر للصندوق الخلفي. ويمكن أن يزيد حجم منطقة التخزين الخلفية من 332 لترًا إلى 401 لترًا بفضل هذه الميزة.

ويتوفر للسيارة مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة. ويشمل ذلك نظام تحذير الاصطدام الخلفي القياسي مع مساعد فرامل الطوارئ واكتشاف المشاة وراكبي الدراجات. بالإضافة إلى الحفاظ على المسار النشط ، والتعرف على إشارات المرور. كما تتوفر أيضًا مساعدة النقطة العمياء. كما سيتوفر نظام تتبع المسار النشط ، والتحذير من السرعة ، ومساعدة الضوء العالي.

وستبدأ المبيعات في مارس 2023 في ألمانيا وستختار الشركة الأسواق الأوروبية الأخرى التي ستعمل فيها. ولا توجد خطط لبيع السيارة في المملكة المتحدة. وسيكون السعر متاحًا في وقت لاحق.

 

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا