e tronاخبار السياراتاودي

موعد ظهور أودي e-tron GT سيكون في 9 فبراير 2021

السيارات – سيكون شهر فبراير شهرًا حافلًا بالسيارات التي تقدم لأول مرة، والآن انضمت أودي إلى القائمة بطراز سيدان كهربائي بالبطارية من موديلات e-tron. وقد ظهر النموذج الأولي لموديلات e-tron GT لأول مرة في خريف 2018 ، والآن سنشهد الظهور الأول لطراز الإنتاج في 9 فبراير 2021.

وقال مارك ليخت ، رئيس أودي: “العرض الأول لأي سيارة في العالم هو تتويج لعملية تطوير تستغرق عادةً أربع سنوات. ويعتبر هذا طريق طويل يتطلب قدرًا كبيرًا من العمل والعديد من المناقشات ، والقرارات الصعبة في بعض الأحيان “.

وستتوفر السيارة المرتقبة بمحركات بقوة 590 حصان مع امكانية التسارع الي 100 كم في الساعة في 3.5 ثانية. وقال ليخت: “كان مفهوم GT يشير في الأصل إلى السيارات الرياضية التي تناسب سباقات المسافات الطويلة وتختلف طرازات GT بالتالي عن السيارات الرياضية البحتة من حيث أنها توفر قدرًا أكبر من الراحة ومقصورة داخلية أكبر. وباعتبارها سيارة جران توريزمو كهربائية بالكامل ، فإن e-tron GT تعيد تفسير هذا التوازن من خلال عدم تقليل الأداء مع الكفاءة أيضًا “.

ويبلغ مدى سيارة e-tron GT 400 كم وفقًا لدورة الاختبار الأوروبية ، وهذا يضعها على قدم المساواة مع تايكان 4S بالبطارية 93 كيلو واط في الساعة . وقالت أودي أيضًا أن نظام الشحن 800 فولت سيستغرق حوالي 20 دقيقة للوصول إلى نسبة 80 في المائة من الشحن للسيارة ، بينما تضمن تقنية الشحن اللاسلكي شحنًا خاليًا من المتاعب في المنزل.

 

اترك تعليقاً