سيارات جديدة

موسكيتو : سيارة فائقة خفيفة الوزن بقوة 600 حصان مع محرك V8

السيارات – ليس من السهل على أي شركة صغيرة الدخول الي معترك السيارات الفائقة والنجاح فيه كما فعلت كلا من باجاني وكونيجسيج ، ولكن ربما يكون هناك متسع لشركة أخرى، على غرار الشركة المنتجة للسيارة موسكيتو ، وهي سيارة فائقة خفيفة الوزن تم تصنيعها بواسطة شركة Performance Solutions التشيكية ، وهي مدعومة بمحرك V8 بقوة 600 حصان و 480 رطل من عزم الدوران.

وسيبلغ وزن السيارة أقل من وزن مازدا مياتا MX-5 ، وقد تم تحقيق هذا الوزن المنخفض من خلال هيكل كامل من ألياف الكربون وصندوق تروس من ست سرعات بقابض واحد مع مبدلات للسرعة فيما يعتبر الناقل بالقابض المزدوج ثقيل للغاية.

ومن المتوقع أن تتسارع السيارة من الثبات الي 100 كم في الساعة في 2.9 ثانية وستكون السرعة القصوى أكبر من 320 كم في الساعة. ولكن لماذا تحمل السيارة اسم بعوضة ؟ والاجابة أن هذا الاسم كان لطائرة مقاتلة بريطانية في الحرب العالمية الثانية واشتهرت بسرعتها وجسمها الخفيف.

وتتميز السيارة أيضا بنظام Active Ride Control المملوك لشركة Performance Solutions والذي من المفترض أن يُمكِّن أنظمة التعليق والديناميكية في السيارة بالعمل بشكل متزامن ، مما يقلل من السحب ويزيد من القوة السفلية. وقد تم التخطيط لتصنيع 18 نسخة فقط من السيارة ، وفقًا لمؤسس الشركة الذي قال : “لقد أردنا أن نصنع عددًا محدودا للغاية من السيارات لجعل موسكيتو شيئًا مميزًا خاصا للغاية.

ولا تتوفر أي صور للجزء الداخلي من السيارة المصنع من ألياف الكربون كما لم يتم تحديد سعر السيارة بعد، ولكن يمكن الدفع باستخدام البيتكوين .

 

اترك تعليقاً