اخبار السيارات

موراند كارز السويسرية تسعى لصناعة سيارة خارقة كهربائية وهايبرد

السيارات – أعلنت شركة سويسرية تحمل اسم Morand Cars أو موراند كارز عن خطط لإطلاق سيارة خارقة في عام 2023 سيتم تقديمها بمحركات هجينة وكهربائية. ولم تقدم الشركة أي مقترحات لاسم السيارة الكهربائية المرتقبة حيث أنها تعتبر مجرد دراسة فقط وليس لها نموذج حقيقي متواجد في العالم.

ومع ذلك ، تأمل الشركة في تصنيع نموذج أولي هجين وتشغيله قبل نهاية هذا العام ، بينما من المفترض أن يكون النموذج الأولي الكهربائي مستعد للظهور في عام 2022. وستكون السيارة مصنعة من ألياف الكربون ، وسيتم تصنيع الجزء الخارجي من مركب قائم على الكتان يُعرف باسم أمبليتكس .

وسيتم تشغيل السيارة بنظام هجين يجمع المحرك V10 سعة 5.2 لتر بقوة 690 حصان مع مولد كهربائي بين المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيك من سبع سرعات من Xtrac. وستحتوي السيارة أيضًا على محرك كهربائي في كل عجلة أمامية بما ينتج عنه إجمالي إنتاج يبلغ حوالي 1100 حصان. وستحتوي أيضًا على بطارية 4.5 كيلو واط في الساعة توفر للسيارة قرابة 50 كم من المدى الكهربائي.

أما بالنسبة للنسخة الكهربائية بالكامل ، فستحتوي على أربعة محركات مغناطيسية دائمة بقوة 1950 حصان. وسيتاح للسيارة بطارية بقدرة 70 كيلو واط في الساعة. وقال المدير السابق لفريق لومانز ، بينوه موراند الذي أسس الشركة مع مدير فريق لوتس فورمولا 1 السابق : “نحن نعمل على تقنية جديدة باستخدام خلايا ذات كثافة طاقة أكبر من تلك المستخدمة في الفومولا إي .

وسيبلغ سعر النسخة الهجين والكهربائية من السيارة 1.9 مليون دولار وسيتم تصنيع 73 نسخة فقط.

 

اترك تعليقاً