اخبار السيارات

مواقف سيارات مكة بدون سيارات

السيارات – بدت مواقف السيارات في مدينة مكة وخاصة حول أماكن المشاعر المقدسة خالية من السيارات بصورة شبه كاملة على الرغم من أننا في العشر الأواخر من رمضان, ليكون هذا على عكس ما يكون عليه الوضع في مثل هذا الوقت من العام حيث أن العشرة الأواخر من رمضان يكون فيها اقبال كبير على العمرة في السعودية وبالتالي يكتظ الحرم بالمصلين والراغبين في العمرة أو حتى السعوديين الراغبين في الصلاة في العشرة الأواخر من رمضان.

وبناء على ذلك كانت مواقف السيارات تكتظ بصورة كبيرة ولا يوجد فيها أي مكان لسيارات جديدة وكان القادمون يبحثون عن أماكن لركن سياراتهم ، ولكن فيروس كورونا تسبب في هذا المشهد المأساوي في المواقف التي تتواجد حول مكة المكرمة وحول المنطقة المركزية وتستهدف ركن السيارات فيها والتوجه بوسائل النقل العامة لداخل مكة لمنع الزحام في طرق مكة.

ولم يحدث أن خلت مكة من المركبات مثل ما يحدث الآن خاصة أنها اعتادت أن تستقبل أكثر من مليون زائر في مثل هذا الوقت من العام. ويتواجد حول مكة 5 مواقف رئيسية تحيط بكل جهاتها وتشمل مواقف من طريق جدة والمدينة والطائف والليث والكر. كما فرغت مواقف العزيزية وأنفاق محبس الجن والقشلة والبيبان والزاهر من السيارات وكذلك موقف مني الجمرات .

 

اترك تعليقاً