تويوتاسوبراسيارات جديدة

ملاك سوبرا قد يدفعون مقابل الحصول على نظام أبل كار بلاي

السيارات – يعلم الجميع بمشاركة BMW في تطوير الجيل الخامس من سيارات تويوتا سوبرا ، وقد يشعر البعض بالغضب لأن الشركة اليابانية لم تقم ببناء السيارة بنفسها بشكل كامل بينما يقدر البعض جهود BMW في تصنيع السيارة خاصة منظومة الدفع والمكونات الداخلية التي ساهمت بها في سوبرا . ولكن في النهاية الشيء الوحيد المؤكد أن سوبرا مختلفة بالكامل في مقصورتها الداخلية عن أي سيارة أخرى في عائلة تويوتا.

وقد استعارت تويوتا كافة الجوانب الالكترونية من BMW وهو ما يعني أن سوبرا تستعين بنسخة من iDrive الخاص بالشركة الألمانية وليس نظام Entune الترفيهي الخاص بتويوتا. ولكن بناء على اعتماد تويوتا على نظم BMW الالكترونية في المقصورة فقد يكون على ملاك سوبرا دفع مبلغ اضافي للحصول على نظام ابل كار بلاي حيث أن BMW تعرض هذا النظام مقابل 80 دولار للاشتراك ولا توفره بصورة قياسية مجانية.

كما أن ملاك BMW يمكنهم دفع مبلغ 300 دولار للاشتراك لمدة 240 شهر في هذه الخدمة بما يعادل 20 عام ، ولكن في ظل ذلك يبدو أن تويوتا لم تكتشف بعد كيف ستقوم بعرض هذا النظام في سيارات سوبرا وكيف ستقدمه لملاك السيارات. وكان مسئولون في تويوتا أمريكا الشمالية قد أكدوا أنهم لم يقرروا بعد ما اذا كان سيتم تقديم نظام أبل كار بلاي باشتراك سنوي أم لا.

وقالت نانسي هوبل المتحدثة الرسمية باسم تويوتا أمريكا الشمالية أن المناقشات جارية في الشركة بخصوص هذا الأمر مع تأكيدها أنهم يرون أنه من السخيف أن يدفع الناس مقابل نظام أبل كار بلاي. وكانت تويوتا قد بدأت في الفترة الأخيرة اضافة نظم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو الي سياراتها وبالتالي لن يكون الأمر مفاجيء لو وجدنا أن ملاك تويوتا سوبرا سيضطرون الي الدفع مقابل الحصول على نظام أبل كار بلاي في سياراتهم ولكن ربما ستجعل تويوتا الأمر في أقل قيمة سعرية له.

اترك تعليقاً