مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية قد لا تكون أفضل تقنية أمان

السيارات
مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية قد لا تكون أفضل تقنية أمان

السيارات – من المنتظر أن تصبح تقنية مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية قياسية على كافة السيارات المصنوعة بداية من عام 2022، حيث أن هذه التقنية تعمل على تفعيل مكابح السيارات بشكل تلقائي فور استشعار اقتراب السيارة بسرعة كبيرة من عائق أمامها دون استجابة من السائق.

على الرغم من أن هذه التقنية تظهر حل عملي للغاية وفعال في تفادي الاصطدام بالسيارات من الخلف مع منع الحوادث المختلفة التي قد ينتج عنها العديد من الإصابات أو حتى الوفيات، إلا أن العديد من السائقين يواجهون مشكلات عديدة مع هذا النظام، حيث أن النظام أحياناً يقوم بتفعيل المكابح بشكل تلقائي في مواقف عشوائية بشكل غير متوقع مما ينتج عنه إصابات وحوادث مختلفة.

نشرت قناة CBS للأخبار مؤخراً تقرير يكشف عن وجود حوادث وإصابات مختلفة لسائقين يلومون أنظمة المكابح الأوتوماتيكية في سياراتهم، في حين أن شركات السيارات صرحت بأن النزام يعمل بشكل جيد في أغلب الأحيان.

في الوقت نفسه، يواجه الكثير من سائق سيارات مثل نيسان روج (اكس تريل) بالولايات المتحدة قلق كبير من قيادة سياراتهم على الطرق السريعة بأمان، بل أن بعض السائقين يشعر بالخوف من قيادة سيارته مرة أخرى وأقام دعاوى قضائية لإعادتها إلى الشركات المصنعة، وهو ما فاز به بعض العملاء بالفعل في قاعات المحاكم.

هذا وقد أعلنت هيئة NHTSA الأمريكية أنها تلقت 850 شكوى خاصة بمشكل التشغيل الخاطئ للمكابح الأوتوماتيكية، وهو ما نتج عنه 14 حادث و5 إصابات حتى الآن، لذا سنرى كيف ستم تحسين التقينة في الأعوام المقبلة قبل أن تصبح أمر ثابت بكافة السيارات الجديدة.

السيارات - سياسة الخصوصية - اتصل بنا