باليسايدتاهوشيفروليههيونداى

مقارنة هيونداي باليسايد 2020 مع شيفروليه تاهو 2020

السيارات – تُعد كل من هيونداي باليسايد وشيفروليه تاهو من سيارات الـ SUV الطويلة، التي تعطي أولوية كبيرة لتقديم حلول عملية لتنقل الأسر المختلفة بشكل فخم ومريح، حيث تُعتبر باليسايد السيارة الأكبر في تشكيلة هيونداي، وتتوفر كلا السيارتين على 3 صفوف من المقاعد تتسع لثمانية أشخاص، ولكن إذا كان عليكم الاختيار بينهما، فما هو الخيار الأمثل؟، سنجيب عن ذلك في السطور القادمة.

1- التصميم الداخلي والخارجي

هيونداي باليسايد 2020

التصميم الخارجي في تاهو يُعتبر بسيطاً إلى حد ما، إلا أنه تصميم مُحبب لدى الكثيرين ويُعد مناسباً جداً بالمقارنة مع السيارات الأخرى في فئتها، وعلى الرغم من ظهور تاهو المعاد تصميمها في الأفق، فإننا نأمل ألا يكون تصميمها بعيداً عن الأسلوب البسيط المستخدم في الطراز الحالي، أما عن المقصورة الداخلية، والتي تأتي هي الأخرى بتصميم بسيط وعملي، مما يعطي إشارة إلى أن شيفروليه تفضل المحافظة على سياسة واحدة في تصميم سياراتها المختلفة.

تأتي باليسايد على الجانب الأخر بتصميم أكثر تألقاً خصوصاً مع مصابيح الإضاءة التي تشبه عيون التمساح، والشبك الأمامي المميز، بالإضافة إلى النوافذ الكبيرة التي تضيء المقصور بشكل أفضل، كما سنلاحظ الاستخدام الرائع للكروم في بعض أجزاء الـ SUV، وفي الداخل، تم تصميم باليسايد بمواد عالية الجودة، كألواح الأبواب المبطنة، واللمسات الخشبية على لوحة التحكم، والتطريز المتابين اللون في الحواف العلوية.

2- الراحة ومساحات التخزين

التصميم الأكثر رياضية لتاهو ينتج عنه وضعيات جلوس أكثر استقامة ومساحة أصغر للركاب، ولكنها لا تزال كافية وواسعة ومريحة، ولكن ليس بنفس الدرجة التي عليها باليسايد، حيث تتمتع سيارة هيونداي بمساحة أكبر للمقصورة الداخلية، خصوصاً في مساحات الأرجل، كما تأتي بأرضية تحميل منخفضة للصندوق الخلفي، مما يجعل تحميل وتفريغ الأشياء أكثر سهولة.

بالنسبة لمساحات التخزين، توفر تاهو مساحة تبلغ 447 لتر دون طي أي من المقاعد، وهو رقم مميز بكل تأكيد، ولكن باليسايد تتفوق على ذلك بمساحة تبلغ 510 لتر، ولكن عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث، تُقدم السيارة الأمريكية مساحة تخزين تبلغ 1,472 لتر بالمقارنة مع 1,302 لتر فقط في السيارة الكورية.

3- المحركات

زُودت تاهو بشكل قياسي بمحرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة تصل إلى 355 حصان وعزم دوران يصل إلى 520 نيوتن.متر، بنظام دفع خلفي بشكل قياسي، ويتصل المحرك بناقل حركة آلي من 6 سرعات، في حين يأتي محرك V8 الاختياري بسعة 6.2 لتر وقوة تبلغ 420 حصان وعزم دوران يصل إلى 624 نيوتن.متر، مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات، والجدير بالذكر أن أياً منهما لا يتمتع بالكفاءة في استهلاك الوقود.

تعتمد باليسايد على الجانب الأخر على محرك V6 سعة 3.8 لتر، والذي يُنتج 291 حصان ويتصل بناقل حركة آلي أكثر كفاءة من 8 سرعات، ونظام دفع أمامي بشكل قياسي، مع توفير الدفع الكلي كخيار، ويتميز المحرك بكفاءة نسبية في استهلاك الوقود مقارنةً بتاهو، ولكنه لا يزال متخلفاً عن المنافسة مع الطرازات الأخرى مثل سوبارو اسنت.

4- التسعير

تبدأ النسخة القياسية لباليسايد 2020 من 32,500 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يعادل 121,875 ريال سعودي، ويمكن للسعر أن يرتفع حتى 45,000 دولار أمريكي (168,750 ريال سعودي) حسب الإضافات المختلفة.

شيفروليه من طرفها ستكلفكم 48,000 دولار أمريكي (180,000 ريال سعودي) للحصول على النسخة القياسية من تاهو، ويمكن للسعر أن يرتفع ليصل إلى 70,000 دولار أمريكي (262,500 ريال سعودي) في الفئات العليا، وهو سعر باهظ بكل تأكيد.

ختاماً، فعند المقارنة بين هاتين السياراتين، تبدو كل واحدة منها ذات شخصية وطابع مميز، إلا أنهما تتفقان في الكثير، ولكن مع الفارق الكبير في السعر بينهما، نجد أن باليسايد 2020 هي الخيار الأنسب.

اترك تعليقاً