اكوردمازدامازدا 6هوندا

مقارنة بين هوندا اكورد ومازدا 6 2019: من الأفضل؟!

السيارات – تتميز طرازات هوندا اكورد ومازدا 6 بأنها سيارات عائلية راقية ومجهزة تجهيزاً جيداً، كما تحتوي على مساحات داخلية واسعة، لذا فإن اختيار أياً منهما يُعد اختياراً جيداً، ومع ذلك، فإننا في هذه المقارنة، سنحاول معرفة ما يميز كل طراز عن الأخر من خلال بعض النقاط الأساسية.

التصميم الخارجي

هوندا اكورد

لا أشك أن كلا الطرازين يحظى بمظهر جذاب وأنيق، إلا أن هوندا اكورد تأتي بمظهر أكثر مستقبلية وانسيابية، كما أنه يحظى بمقدمة أكثر انخفاضا تُعطي طابعاً رياضياً مميزاً، وعلى الجانب الأخر فإن تصميم مازدا يبدو محافظاً بشكل واضح إلا أنه لا يزال رائع من جميع الزوايا التي تنظر إليها خصوصاً مع اللون الأحمر المميز.

التصميم الداخلي والمساحات

هوندا اكورد

تأتي كلا السيارتين بأبعاد متشابهة إلى حد كبير، إلا أن هوندا لديها أفضلية بسيطة في حجم الصندوق الخلفي، والذي تصل سعته إلى 473 لتر، بزيادة تبلغ 57 لتر عن المنافس، تفوق هوندا يستمر ولكن بشكل بسيط أيضاً في المقصور الداخلية الأكثر رحابة، في حين تتفوق مازدا في جودة خامات التصنيع والتي تعطي انطباع أنها سيارة من فئة أعلى.

المزايا والتقنيات

تحتوي كلا السيارتين في الفئات العليا على مجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق، مثل مراقبة النقطة العمياء، وتحذير مغادرة المسار، ومكابح الطوارئ التلقائية، ومثبت السرعة التكيفي، والتعرف على إشارات المرور، والمزيد، علاوة على ذلك، يحتوي كل منها على شاشة عرض علوية HUD ومقاعد أمامية مبردة.

المحركات والتسارع

تتميز كلا السيارتين بمحركات ذات أربع أسطوانات مزودة بشاحن توربيني، بسعة 2.0 لتر في هوندا وبقوة تصل إلى 252 حصان و370 نيوتن.متر من عزم الدوران، في حين أن مازدا تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر وقوة  تبلغ 250 حصان، وعزم دوران يقدر بـ 420 نيوتن.متر وهو تفوق واضح على اكورد، إلا أن ناقل الحركة الآلي في مازدا يأتي بـ 6 سرعات فقط في حين أن المنافس يحظى بناقل حركة بـ 10 سرعات.

تتفوق هوندا بشكل ملحوظ في جانب الأداء والتسارع بفضل ناقل الحركة ذو الـ 10 سرعات، حيث تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 5.7 ثانية فقط، مما يعطي شعوراً بأن Type R في حمضها النووي، في حين أن مازدا 6 تتسارع من 0-100 كم/س خلال 7.4 ثانية، وهو زمن مُخيب بكل تأكيد.

التسعير

أوجه التشابه تستمر حتى في التسعير، حيث أن الفارق يُعتبر معدوماً، وتبدأ النسخة القياسية من اكورد من 23,720 دولار أمريكي، أي ما يعادل 88,950 ريال سعودي، في حين أن النسخة القياسية من مازدا تبدأ من 23,800 دولار أمريكي (89,250 ريال سعودي)، وبالطبع يمكن لهذا الأسعار أن ترتفع حسب الإضافات والخيارات المختلفة.

اترك تعليقاً