تيسلا

شعار تيسلا يحمل في طياته معنى عميق … فما هو؟

السيارات – من المعروف أن شعار شركات السيارات يجب أن يكون مميزاً أكثر حتى من الطرازات ذاتها بحيث يكون مرتبط باسم الشركة لدى أي شخص يراه للوهلة الأولى، وهو ما يجعل تصميم الشعار أمر هام للغاية، ويثبت شعار تيسلا مدى صحة ذلك.

خلال الأعوام الأخيرة، جذبت تيسلا انتباه محبي السيارات حول العالم عبر تصميمات سياراتها الإبداعية وأدائها القوي، بجانب استخدامها محركات كهربائية بالكامل مع بطاريات عالية المدى، حيث ارتبط كل ذلك بمرور الوقت مع شعار بسيط ذو مغزى عميق، بشكل يشبه لغة تصميم الشركة الأمريكية في خارجية وداخلية سياراتها الفريدة.

يأتي شعار تيسلا على هيئة حرف T بسيط بتصميم أنيق يحمل خط أفقي منحني أعلاه، حيث أنه محض اختصار لاسم الشركة ذاتها، ولكنه في الواقع أكثر من ذلك بكثير، فهو يرمز للقسم الوسطي من المحرك الكهربائي، ما يعد أهم ما تنتجه الشركة وما تقوم عليه صناعة سياراتها بأكملها، حيث أن هذا القسم يضم جزء ثابت حول محرك دوار ذو أقطاب كهربائية تشكل معاً حرف T المميز.

هذا ويذكر أن تيسلا تستخدم في سياراتها محركات كهربائية حثية ذات تيار متردد يقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية، وفي حين أن مهندسي الشركة قاموا بالطبع بتغيير تصميم المحركات، إلا أنها لا تزال تعتمد على مبادئ عمل محركات العالم نيكولا تيسلا الكهربائية منذ أكثر من 100 عام، وهو السبب الذي دعى مؤسسي الشركة لتسميتها تيمناً به.

اترك تعليقاً