اخبار السياراتباساتفولكس فاجن

مستقبل السيارات السيدان في فولكس فاجن يبدو غامض

السيارات – منذ أيام قليلة تم الاعلان أن فولكس فاجن تسعي لوقف انتاج سياراتها السيدان باسات في عام 2023 في الولايات المتحدة والتي تصنع في مصنع الشركة في تينيسي ، فيما سيظل المصنع يعمل لانتاج موديلات أطلس كروس وID.4 ، والآن يبدو أن باسات التي تصنع خارج أمريكا كذلك لعدد من دول العالم في طريقها الي الاختفاء كذلك.

وقالت تقارير أن فولكس فاجن قررت التوقف عن تقديم باسات للسوق الأوروبي في نفس العام الذي سيتم وقف السيارة في السوق الأمريكي والقرار جاء عقب نقاشات حول امكانية تصنيع جيل جديد من باسات في أوروبا. وكانت الخطة الاصلية تقضي بتصنيع السيارة باسات في تركيا بعد نقل تصنيعها من ألمانيا ، ولكن مشكلة الصراع في سوريا ألغت هذه الفكرة حيث نقلت فولكس فاجن خطط تصنيع السيارة الي براتسيلافا ولكن هذا الأمر يتطلب استثمارات تقدر بقيمة مليار يورو.

ورغم وقف النسخة السيدان حسب التوقعات في الجيل المقبل من باسات ولكن سيستمر تقديم النسخة الواجن من السيارة التي تعرف باسم باسات فارايانت لوجود طلب على السيارة في هذه النسخة . وهناك سبب آخر للتخلي عن تقديم باسات في أوروبا في صورة السيدان لأن شقيقتها سكودا سوبرب أرخص في السعر وأكثر عملية مع تصميمها المائل لتصميم الهاتشباك.

كما تستهدف سوبرب الجيل القادم دول وسط وشرق أوروبا حيث لايزال هناك طلب على السيارات السيدان بينما باسات واجن ستقدم في غرب أوروبا. كما لن يتم تقديم جيل قادم من موديلات أرتيون فاستباك سيدان أو شوتينج بريك.

 

اترك تعليقاً