اخبار السياراتمرسيدس بنز

مرسيدس Vision EQS . . رؤية الشركة للمستقبل في فرانكفورت

السيارات – اختارت مرسيدس أن تبدأ هجومها الكهربائي بسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ،وهي EQC ، والتي تبدو وكأنها مقدمة للخط الانتاجي القادم للشركة من السيارات الكهربائية التي تحمل علامة EQ. ولكن في تسمية مرسيدس ،توجد علامة E التي تأتي في بعض الطرازات المستقبلية لترافق علامة Q وهو ما يعني أنها ستكون أكثر تميزاً ، وقدمت مرسيدس لمحة عن السيارة الكهربائية الرائدة القادمة في شكل موديل تجريبي في معرض فرانكفورت للسيارات 2019.

وتقدم مرسيدس Vision EQS ، التي تعتبر S-Class السيارات الكهربائية. وتهدف سيارة العرض هذه إلى مواجهة تحديات المستقبل من خلال التركيز على الاستدامة ، وتشكيل مستقبل تصميم وهندسة سيارات مرسيدس في المستقبل. وتقول مرسيدس أن Vision EQS تستخدم لغة تصميم خاصة تعطي أناقة وحيوية. ومن المحتمل ألا ينتهي التصميم النهائي للسيارة في نسخ الانتاج بهذا الشكل تماما ، لكن مرسيدس تريد من هذا الموديل التجريبي أن يستعرض سيارات السيدان الفخمة الكهربائية الكبيرة في المستقبل.

ومع عدم وجود حاجة إلى شبكة تهوية ، تم ترك الفرصة لمصممي مرسيدس لتجربة تصميم شبكة تهوية تعتمد على وحدات الإضاءة الجديدة التي تبدو مذهلة في الليل مع هيكل السيارة الأنيق ذو اللونين.

كما تشتمل الواجهة الأمامية أيضًا على مصابيح أمامية رقمية جديدة مع وحدتي عدسات ثلاثية الأبعاد ، وبما يوفر لمحة عن الإضاءة المستقبلية من مرسيدس. كما يوجد 229 نجم منفرد ومضيئ في الطرف الخلفي من السيارة بينما تحتوي الواجهة الأمامية على 188 مصباح فردي ونجم مضيء من ثلاث نقاط.

وفي المقصورة ، استلهمت مرسيدس الفخامة من اليخوت من خلال تصميم لوحة القيادة التي تمتزج في جسم السيارة ، كما ان المقصورة الداخلية مصنوعة من مواد مميزة مستدامة مثل الزجاجات المعاد تدويرها والجلد الاصطناعي.

ويتوفر للسيارة محركان كهربائيان ، أحدهما في كل محور ، مع دعم من بطارية مدمجة في الأرضية. وتتحد المحركات لإنتاج أكثر من 469 حصان وعزم دوران يبلغ 560 رطلًا ، وهو أمر جيد لتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في الساعة في 4.5 ثانية وتوفير مدي 700 كم على افتراض أنه يمكن العثور على شاحن بقوة 350 كيلوواط ، وتقول مرسيدس إن السيارة يمكن إعادة شحنها بنسبة تصل إلى 80 في المئة في 20 دقيقة فقط.

اترك تعليقاً