S-Classسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس S680 Guard .. ليموزين مصفحة تواجه الانفجارات بطريقة جديدة

السيارات – تمر مرسيدس حاليًا بمرحلة انتقالية حيث تنفصل عن شركة دايملر مكونة شركتها الخاصة ، لكن ذلك لم يقلل من جودة سياراتها. وتعتبر مرسيدس S-Class واحدة من أغلى سياراتها وأكثرها تفوق في مجال الهندسة . ولكن حتى هذه السيارة ليست كل ما تستطيع شركة صناعة السيارات الألمانية القيام به. وقد قدمت مرسيدس S680 Guard ، وهي سيارة ليموزين مصفحة قادرة على تحمل الانفجارات وهجمات المدفعية الثقيلة الأخرى. وبالتأكيد ، لها سعر مماثل لسعر لامبورغيني ، لكنها تقدم بعض القدرات الفائقة حول حماية الركاب ، والآن تم التحقق من هذه الادعاءات في سلسلة من الاختبارات الشاقة.

وقالت مرسيدس إن هذه أكثر من مجرد سيارة مصفحة ، حيث يعمل نظام الحماية المتكامل (iSS) كخلية حماية ذاتية الدعم. ويعد هذا تغييرًا عن النماذج السابقة حيث تم دمج المواد الواقية في هيكل السيارة القياسي. وفي هذه الحالة ، يعمل جسم الألمنيوم العادي لـS-Class كغطاء للجزء المدرع وليس العكس. ويساعد هذا أيضًا في إخفاء الجزء الزجاجي متعدد الطبقات الذي يتميز بأسطح زجاجية داخلية مغطاة بالبولي كربونات للحماية من الشظايا. وإلى جانب المكونات المدرعة الأخرى ، تعتبر S680 Guard آمنة بشكل استثنائي ، كما ثبت من خلال شهادة حصلت عليها من VPAM ، وهي عبارة عن اتحاد لمراكز اختبار المواد والهياكل المقاومة للهجوم.

وأثبت تقييم السيارة مزاعم مرسيدس ، حيث أصبحت أول مركبة تكمل الاختبارات الحالية. كما حققت أعلى الدرجات في جميع الاختبارات الثلاثة (السقف والأرض والجانب) ، مع تقييم بأنها “لم تسجل إصابات” للدمى شديدة الواقعية داخلها. وتم تطوير هذه الدمى علميًا لتقليد بنية وتكوين جسم الإنسان ، وعلى الرغم من أن التقييمات استندت إلى الدمية أو المقعد الأكثر تضررًا ، وتبلغ تكلفة السيارة حوالي 540 ألف دولار .

 

اترك تعليقاً