GLAسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس GLA 2021 الجديدة كلياً . . أفضل من كل الوجوه

السيارات – تستهدف دايملر المنافسة مع سيارات BMW X1 وأودي Q3 من خلال طرح سيارة جديدة في فئة الكروس أوفر المدمجة ولكن بتصميم أفضل ومساحة أكبر ، وهي موديلات GLA الجديدة كلياً التي طرحتها الشركة كموديلات 2021 ، وتعتبر السيارة أقصر من الموديل السابق من الأمام للخلف ولكنها في نفس الوقت أكبر في باقي الأبعاد مع شكل أفضل وتجهيزات أفضل من كل الوجوه.

وتعتمد GLA الجديدة على نفس قاعدة البناء في موديلات A-Class وCLA رباعية الأبواب الكوبيع وموديلات GLB الكروس أوفر الأكبر في الحجم ، ولكن GLA أكبر وأطول من GLB التي تتمتع بسبع مقاعد وأكبر من الموديل السابق من GLA الا في الطول مما يوفر لها مزيد من الرحابة الداخلية عن السابق كما أن وضع القيادة للسائق أعلى بنصف قدم مع توفير رؤية أفضل للسائق بسبب التصميم الأفضل للسقف.

وتحمل السيارة تصميم أكثر جاذبية عن السابق حيث باعت من قبل قرابة مليون سيارة ، أما المقصورة الداخلية فهي محدثة وتتمتع بالرفاهية وشاشتين 7 و10.25 بوصة وعدادات خاصة ونظام ترفيهي قياسي MBUX مع فتحات تهوية داخلية تشبه التوربينات. كما تأتي بمقاعد خلفية مرنة ومساحة تخزين خلفية مرنة مع وسائل عديدة لمساعدة السائق ولنظم الأمان.

ومن حيث المحركات, ستأتي السيارة في نسخة GLA 250 بمحرك 2 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 221 حصان بعد ان كانت 208 حصان في السابق مع ناقل حركة ثنائي القابض من 8 سرعات وتسارع اقل من السابق تراجع من 7.2 ثانية الي 8.6 ثانية.

اترك تعليقاً