C-Classسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس C-Class الجديدة كلياً 2022 تطرح رسمياً

السيارات – كشفت مرسيدس للتو عن أحدث نسخ C-Class الجديدة كلياً التي لطالما كانت أحد الطرازات الأكثر قيمة للشركة ، وهو الموديل الذي باع 10.5 مليون وحدة منذ عام 1982. ولعدة سنوات ، كان C-Class السيارة الأساسية لامتلاك مرسيدس ولكن مع تقديم موديلات A-Class وB-Class لم تعد C-Class الفئة الأساسية في الشركة ولكنها تظل أحد ركائز إستراتيجية مرسيدس ، إلى جانب S-Class وE-Class .

وتأتي C-Class سيدان الجديدة ببعض التغييرات الملحوظة حيث ستتميز جميع فئات C-Class لأول مرة بمحركات رباعية الاسطوانات بنظام هايبرد فقط. ويستمر التصميم الخارجي تقليديًا نسبيًا ، لكن التصميم الداخلي تلقى تغييرات عديدة مستوحاة من S-Class الجديدة ، فيما طرحت نسخة الواجن بجانب السيدان من الموديل الجديد كلياً.

وتعتبر C-Class أكبر من كل الجوانب حيث زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 2.54 سم ، مما يمنح ركاب المقعد الخلفي مساحة إضافية للأرجل تبلغ 2 سم. كما تمت زيادة مساحة الرأس في الخلف بمقدار 1.5 سم ، وحيز الكوع وحيز الكتف زاد 2.54 سم لركاب المقاعد الأمامية.

ويبلغ طول C-Class الجديدة 468 سم وعرض 186 سم وارتفاعها 174.7 سم. كما أن السيارة أطول من السابق 6.35 سم وأعرض بواقع 1 سم. كما أن السيارة أقل في الارتفاع من السابق حيث خط السقف بمقدار1.0 سم. ولم يتغير حجم حقيبة السيارة الخلفية.

وستأتي C300 بمحرك البنزين M254 من مرسيدس وهو محرك من أربع أسطوانات بشاحن توربيني ، مع محرك كهربائي 48 فولت مما يجعل C300 هجينة محدودة ، مع مولد تشغيل متكامل (ISG) يسمح بزيادة تصل إلى 20 حصان وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن متر لفترات محدودة. ومع النظام الهجين المحدود ، يمكن أن تتحرك C300 مع إيقاف تشغيل المحرك تمامًا .

ويتميز محرك C300 بشاحن توربيني مزدوج ينتج مباشرة من مشاركة مرسيدس في رياضة السيارات ، حيث يستعار من فريق مرسيدس AMG F1. وتتميز السيارة بالدفع الرباعي 4-Matic مع محور أمامي جديد يسمح للنظام بإرسال المزيد من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية.

وستتميز جميع النسخ المعروضة عند الإطلاق بخيار ناقل حركة واحد ، مع قيام مرسيدس بالتخلص من جميع نواقل الحركة اليدوية فيما حصلت السيارة على ناقل الحركة الاوتوماتيك من 9 سرعات جي تروينك، وهو أخف بنسبة 30٪ من الطراز السابق. ويعد أيضًا بتوفير المساحة ، والاستفادة مع زيادة الكفاءة أيضًا.        

ويبلغ ناتج محركي C300 و C300 4-Matic 255 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران. والسرعة القصوى لـ C300 محدودة إلكترونيًا بـ 208 كم / ساعة وستصل إلى 100 كم / ساعة في 5.9 ثانية. ويتوقع الإعلان عن طرازات ذات أداء أعلى ، بما في ذلك إصدارات AMG ذات محركات من 4 أسطوانات في وقت لاحق.

وتحمل السيارة تصميم الشبكة واكسسوارات AMG بما يضيف المزيد من العدوانية ، كما أن التصميم الجديد يفتقر إلى التميز عن الموديلات الأخرى في تشكيلة مرسيدس. ويذكرنا الجزء الخلفي بموديلات S-Class، بينما تأخذ المقدمة لمسات تصميم أكثر من E-Class و CLA الأصغر وA-Class.

ويتوفر للسيارة شبكتين مختلفتين تتميز جميعها بنجمة كبيرة مثبتة في المنتصف. ومع الشكل الخارجي القياسي ، هناك عناصر ديكورات في فتحات التهوية ، في حين تتميز شبكة التهوية والصادم الأمامي بإطار من الكروم. والسمة المميزة لموديلات AMG هي الشبكة الماسية ذات التصميم المطلي بالكروم.

وشهد التصميم الداخلي أهم تغيير في تاريخ الطراز, فكما هو متوقع ، فهي تستلهم ملامحها من S-Class مع الشاشة المركزية العمودية الكبيرة مقاس 11.9 بوصة ويتمثل الاختلاف الرئيسي عن S في أن لوحة العدادات والشاشة المركزية مائلة نحو السائق بست درجات.

وبالإضافة إلى شاشة العرض المركزية ، تتميز منطقة السائق بشاشة عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة بشكل قياسي. كما يتوفر أحدث إصدار من MBUX ، والذي يعد ، إلى جانب المساعد الصوتي Hey Mercedes ، بتقديم تجربة مميزة تشبه الهاتف للمستخدمين. وسيتم العمل بالتحديثات اللاسلكية (OTA) ، ويتوفر خيار الواقع المعزز الجديد للملاحة.

وستعرض السيارة للبيع في أوروبا هذا العام فيما لم يتم تحديد موعد محدد للمبيعات في الولايات المتحدة ، حيث ذكرت مرسيدس أن السيارات ستبدأ في الوصول إلى التجار في أوائل عام 2022. وسيتم الإعلان عن أسعار كل من C300 و C300 4-Matic .

 

اترك تعليقاً