GL-Classرولز رويسسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس مايباخ GLS 600 في مواجهة رولز رويس كولينان

السيارات – الآن وبعد أن صنعت رولزرويس أول سيارة متعددة استخدامات لها ، كان الأمر مسألة وقت فقط قبل دخول مرسيدس مايباخ إلى سوق السيارات متعددة الاستخدامات الفاخرة للغاية. ولم تقدم أسعار مرسيدس- مايباخ GLS حتى الآن، لكن نسخ السيدان من الشركة تبدأ من 199.900 دولارًا ، ونتوقع أن تتجاوز سيارات الدفع الرباعي 200.000 دولار. ومقارنة بسعر سيارات رولز رويس كولينان ، فالأخيرة يبدأ سعرها من 325 ألف دولار ، ولكن يمكن أن يتضاعف هذا المبلغ بسهولة أو يتضاعف ثلاث مرات مع الدخول في برامج الاختيارات الخاصة لكل عميل.

وستحمل مرسيدس مايباخ GLS 600 محرك V8 سعة 4.0 لتر مع نظام EQ Boost الهجين الخفيف بقوة 48 فولتًا. أما كولينان ، فتأتي بمحرك V12 سعة 6.7 لتر بشاحنين توربينيين لتوفير عزم دوران هادئ وسلس.

وتأتي سيارة مايباخ بقوة 550 حصان بينما توفر كولينان 562 حصان ، ويمكن للأولي التسارع الي 100 كم في 4.8 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 130 ميلاً في الساعة. أما كولينان فتتسارع في 4.5 ثانية مع سرعة قصوى تقدر بـ 155 ميلا في الساعة.

وتوجد اختلافات في الرأي حول تصميم رولزرويس كولينان , في حين أن مظهر مايباخ GLS أكثر قبولا للوهلة الأولى. وتعد GLS بالفعل سيارة متعددة استخدامات جيدة المظهر ، لكن الشبكة المميزة الجديدة والعجلات الحصرية مقاس 21 بوصة تضيف لمسة من الماضي للسيارة ، خاصة مع نظام الألوان الثنائي للجسم الخارجي.

أما الجزء الداخلي من GLS ،فهو مصمم خصيصًا للمسات الفريدة والكثير من التكنولوجيا المتقدمة والتجهيزات القياسية. ويشمل ذلك : فتحة السقف البانورامية ، ونظام الإضاءة المحيطة من 64 لونًا ، ونظام صوت Burnmester ، ونقطة شحن لاسلكية ، وحاملات أكواب مُدفئة ومُبردة ، ورف خشبي ونظام تكييف هواء منفصل . وفي الخلف ، هناك مستوى من الراحة مميز في كولينان ولكن سيارة مايباخ تأخذ مقاعده إلى المستوى التالي من خلال إعداد مقعدين منفصلين مع كونسول مركزي ثابت يتوفر عند الطلب الخاص.

ولن يكون هناك نقص في الجودة والأناقة في أي من كلتا السياراتين ، ولكن كرست شركة رولزرويس التصميم الداخلي للرفاهية والتكنولوجيا خاصة العدادات الرقمية ، ولكن تصميمها يأتي بوحي الماضي كما لو كانت من الثمانينات. وليس هناك أي علامة على وجود أي أجزاء بلاستيكية في كولينان، ولكنها تعتمد على الجلد الحقيقي والخشب في جميع الأنحاء بالمقصورة.

كما أن المقصورة الداخلية معزولة بشكل لا يصدق ويتم ضبط الصوت على نحو مثالي من قبل مهندسي الصوت في كولينان، في حين تهدف GLS بشكل مباشر إلى التأكد من أن المقاعد الخلفية هي أفضل مكان للجلوس. وأثبتت كولينان أيضًا كفاءة على الطرق الوعرة ، أما GLS فهي أكثر كفاءة على الطرق الوعرة .

 

اترك تعليقاً