E-Classسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس تكشف عن E-Class 2021 الجديدة

السيارات – بعد أن أثر تفشي فيروس كورونا على اقامة معرض جنيف للسيارات 2020 ، أخذ صناع السيارات طرح سياراتهم الجديدة على شبكة الإنترنت بدلاً من المعرض. وبالنسبة لمرسيدس، فقد قررت الكشف عن E-Class الجديدة التي تأتي بوجه جديد مع مصابيح خلفية مستوحاة من موديلات CLS. اما تعديلات التصميم فقد جاءت في الجانب الآمن مع تعديلات محدودة وليست ثورية.

وتشمل التعديلات المصابيح الأمامية المعاد تصميمها ، والصادم الأمامي الجديد والشبكة الأعرض ، وفي الخلف تحولت مصابيح مرسيدس المثلثية المدمجة لوحدات أفقية أنحف مستوحاة من CLS وصادم خلفي مختلف. كما يتوفر للسيارة ثلاثة ألوان طلاء جديدة ومجموعة عجلات جديدة تكمل تحديثات التصميم.

ومن الداخل ، تكتسب أحدث نظم المعلومات والترفيه MBUX لوحة العدادات الرقمية المطورة كما يتم تقديمها مع شاشتين مقاس 10.25 بوصة قياسياً أو شاشتين بحجم 12.3 بوصة كخيار. كما يمكن استخدام كل منهما للوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف ، مع امكانية التحكم بالشاشات من خلال التحكم الصوتي أو إيماءات اليد.

وتشمل الميزات الذكية الأخرى “حركية المقعد النشط” التي تغير وضع المقعد لرحلات أكثر راحة ، إلى جانب “التحكم في تنشيط الطاقة” مع المزاج الموسيقي والإضاءة وأنماط التدليك. ويتوفر أيضًا برنامج “PowerNap” في طراز الهايبرد، وهو مفيد عندما يقوم المستخدمون باستراحة من القيادة في منطقة الاستراحة أو عند شحن البطارية في طريقهم.

كما تأتي السيارة بتصميم عجلة القيادة الجديد أيضًا ونظام تحكم في المناخ من منطقتين مع فرش جلد كامل أو جلد وخشب أو رياضي كما تأتي التجهيزات في المقصورة بمواد مختلفة مثل Artico وجلد Nappa مع خياطة خاصة ماسية. وهناك مجموعة واسعة من أدوات الأمان ، بما في ذلك نظام مساعد الفرامل النشط ، ومساعد الحد الأقصى للسرعة النشط ، ومساعد التوجيه النشط ، ومساعد نشط للمكفوفين ، ومساعد ركن السيارات النشط مع كاميرا Parktronic 360 درجة ، وميزة ستارت ستوب.

ويتوفر للسيارة 7 اصدارات هايبرد تشمل الصالون والاستيشن مع محرك بنزين أو ديزل. وفي أوروبا ، يتراوح إنتاج محركات البنزين بين 154 و362 حصان ومجموعة الديزل من 158 الي 326 حصان مع نظم دفع خلفية وكلية. كما يتوفر محرك البنزين ذا الأربع أسطوانات M254 مع مولد جديد (ISG) ينتج قوة إضافية 20 حصان و 180 نيوتن متر من عزم الدوران. كما سيتوفر للسيارة نظام كهربائي 48 فولت ، ونظام استعادة الطاقة مع إيقاف تشغيل ICE.

كما أطلقت مرسيدس محرك البنزين M256 سعة 3.0 لتر للسيارة لأول مرة ، والذي يتميز بنظام ISG أيضًا. وسيتم إطلاق E-Class 2021 في النصف الثاني من العام الجاري. وسوف تصل النسخ الأولى إلى المشترين في أوروبا ابتداءً من هذا الصيف ، مع نسخة تتبعها بقاعدة عجلات طويلة في الصين فقط. كما سيتم إطلاق النسخ الكوبيه والكابريوليه في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليقاً