GLCسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس تقدم AMG GLC 43 الكوبيه والمتعددة الاستخدامات موديل 2020

السيارات – كشفت مرسيدس الستار بصورة رسمية عن سيارتها AMG GLC 43 الكوبيه والمتعددة الاستخدامات أخيراً بعد قيامها بالكشف عن موديلات GLC متعددة الاستخدامات وGLC كوبيه ونسختين من AMG 63 . ومثل GLC 2020 التي تم تقديمها ، فإن التعديلات الطفيفة وإضافة التقنيات الجديدة هي الأساس التي تجعل AMG GLC 43 جديدة ومحدثة.

ومن حيث الشكل , ستفيد النسخة الـ Coupe و SUV من شبكة AMG Panamericana ونفس الصادم الأمامي الذي عادة ما يكون خاصاً بطرز GLC 63 الأكثر قوة. وتكمل الميزات الجديدة المصابيح الأمامية LED المعاد تعديل وضعها في الجزء الأمامي والزعانف السوداء غير اللامعة على مداخل الهواء التي تتميز بعناصر من اللون الفضي.

ويحافظ الجزء الخلفية من السيارة على الشكل الكلاسيكي، باستثناء المشتت الخلفي الأكثر بروزاً ومخارج العادم الرباعية المستديرة التي تحل محل الوحدات المربعة ، لكن المصابيح الخلفية LED المحدثة تدفع تصميم نسختي GLC 43 شوطًا طويلاً باتجاه لغة التصميم الأحدث لبقية موديلات مرسيدس .

وبالطريقة نفسها ، يأتي تصميم الجزء الخارجي من السيارة المزود بلمسات خاصة بوحي الموديلات الأكبر من GLC 63 ، وتأتي السيارتين بخطوط حمراء مميزة لإضافة بعض الاثارة إلى المقصورة ، بينما يظهر الطلاء الأحمر في طلاء غطاء المحرك AMG خاصة أن الجزء الداخلي من السيارة لم يتغير فيه أي شيء آخر باستثناء عجلة القيادة ، التي أصبحت الآن هي نفسها المستخدمة في بقية تشكيلة مرسيدس ، والشاشتين اللتين توفران معلومات للسائق والركاب.

وقد ازداد حجم كلا منهما، مع حجم مجموعة العدادات ونماذج شاشات المعلومات ذات الصلة للسائق مع استخدام شاشة 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس 10.25 بوصة على اليسار كواجهة نظام MBUX للمعلومات والترفيه. كما تم أيضا إعداد مجموعة من العدادات الرقمية لعرض قراءات عدادات السرعة العالية ، وهذا أمر مهم لأن مرسيدس زادت من قوة المحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحنين توربينيين إلى 385 حصانًا وعزم دوران يبلغ 384 رطلًا ، أي بزيادة قدرها 23 حصان.

ولكن حتى مع إرسال الأحصنة الإضافية إلى العجلات الأربع من خلال علبة تروس أوتوماتيكية تسع سرعات ، فإن كلا من GLC 43 الـ SUV و Coupe يصنعان التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 4.7 ثانية بدون تغيير عن تسارع النسخ الأقدم منهما مع سرعة قصوى تصل الي 209 كم في الساعة باستخدام العجلات والإطارات العادية ، أما باستخدام الاطارات والعجلات عالية الأداء فستتجاوز السرعة الفصوى 250 كم في الساعة.

وتوفر GLC 43 الجديدة بعض التعديلات الموجهة نحو الأداء مثل نظام توجيه حساس للسرعة يغير من كيفية تحويل مدخلات التوجيه إلى العجلات وفقًا للسرعة ، ونظام تعليق AMG الرياضي المتكيف القائم على نظام مرسيدس للتحكم الهوائي ، ونظام الدفع الرباعي المتحرك 4Matic الخلفي ، وخمسة أنواع مختلفة لأوضاع القيادة بما في ذلك “Slippery” و “Comfort” و “Sport” و “Sport +” و “Individual”.

وقد ارتفعت أسعار كلتا المركبتين ارتفاعًا طفيفًا ، مع وصول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي الأرخص إلى 59.500 دولار ، أما السيارة الكوبيه فيبلغ سعرها 63000 دولار ، فيما ستبدأ عمليات البيع في أواخر عام 2019.

اترك تعليقاً