سيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس تطلق Weekender للرحلات والمغامرات بخيارات شيقة

السيارات – تقوم مرسيدس بنز بتصنيع أكثر من مجرد نسخ من السيارات الفاخرة ونماذج AMG ، حيث أنها تنتج بعضًا من أفضل السيارات التجارية في العالم , ولكن في معرض شيكاغو للسيارات 2020 ، تعمل الشركة الألمانية على توسيع نطاق عائلة سياراتها من خلال إضافة موديل أقل في الفئة التجارية وأكثر تركيزًا على العائلة.

والموديل الجديد هو باسم Weekender ، وهذا الطراز على عكس X-Class Camper Concept تعتبر متوفرة بالفعل للمشترين. وتقدم السيارة لاستعادة أيام المجد التي كانت فيها سيارات الكارافانات هي السيارة العائلية المثالية للرحلات والعطلات ، ولهذا عقدت مرسيدس بنز شراكة مع Driverge Vehicle Innovations و Peace Vans وهو أحد أكثر شركات استعادة وترميم سيارات الكارافانات في أمريكا.

وتعتمد Weekender على سيارة ميتريس ، لكن تم تكييفها لعدد من الاستخدامات المتنوعة ، من الرحلات العائلية إلى الإجازات الربيعية أو جولات ركوب الأمواج كما أنها مناسبة للاستخدام اليومي كذلك بسبب حجمها المدمج. وهذا على النقيض من المركبات المنافسة الحديثة مثل فولكس فاجن جراند كاليفورنيا والتي ببساطة كبيرة للغاية ومرهقة لاستخدامها بشكل يومي.

وتأتي Weekender بسقف مرتفع فوق سقف السيارة يضم مساحة نوم لشخصين كما تحتوي على مرتبة إسفنجية بسماكة 2 بوصة للراحة ، في حين تضمن منافذ USB الإضافية وثلاثة نوافذ أنها مكان إقامة جيد يغطي جميع احتياجات المغامر الحديث. وفي المقصورة الرئيسية ، تم إعادة تشكيل المقاعد لتكون متعددة الاستخدامات والمقعد الخلفي يفتح كسرير للنوم وتم استخدامه على القضبان المنزلقة للسماح لتحميل البضائع. كما تم تعديل المقاعد الأمامية بوظائف لدورانها بزاوية 180 درجة ، مما يسمح لمن في المقدمة بالتراجع للخلف والدوران للحصول على وجبة مع العائلة أو الأصدقاء في الخلف.

ولن تكتمل العربة الحديثة بدون وسيلة لشحن الهواتف ومكبرات الصوت المحمولة وأي جهاز محمول آخر ، وهذا هو السبب في أن Weekender تأتي مجهزة ببطارية ثانية لضمان عدم نفاد الطاقة مطلقًا. وبالإضافة إلى ذلك ، يسمح لوح الطاقة الشمسية المدمجة الاختياري بتجهيز الشحن بالطاقة الشمسية لرحلات الطرق الطويلة ، مع توفير مزيد من الراحة في شكل أنظمة معلوماتية وترفيهية وصوتية مطورة.

وعلاوة على ذلك ، يمكنك اختيار مجموعة من الملحقات التي تشمل مطبخ يسحب للخارج إلى أرفف سقف وصناديق تخزين ، وحتى خيمة مثبتة على الباب الخلفي. و سيتم تزويد Weekender بنفس محرك ميتريس الرباعي الأسطوانات بشاحن توربيني سعة 2 لتر الذي تبلغ قوته 208 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات .

ولم يتم الإعلان عن السعر بعد ، لكن يتوقع أن يكون السعر أقرب من سعر ميتريس البالغ 35.580 دولارًا وستتوفر السيارة بداية من ربيع هذا العام.

اترك تعليقاً