G-Classسيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس تطلق EQG التجريبية البديل الكهربائي لـG-Class في ميونيخ

السيارات – كشفت مرسيدس عن موديل تجريبي ثاني في معرض ميونيخ للسيارات 2021. وهذا الموديل التجريبي يعتبر البديل الكهربائي لموديل G-Class الشهير. ورغم أنها نسخة تجريبية ولكن يبدو أنها قريبة من الانتاج.

وسيسعد عشاق مرسيدس بمعرفة أن النسخة الكهربائية من السيارة ستكون بنفس قوة النسخة بالمحركات العادية. وستعتمد السيارة على نفس هيكل واطار G-Class العادية . كما تعتمد على نظام تعليق مستقل في الأمام مع محور صلب في الخلف. وصندوق الإطارات الاحتياطي الضخم المثبت في الخلف ، ومقابض الأبواب البارزة على الجانبين ، والمصابيح الأمامية المستديرة .

كما تأتي الشبكة الأمامية الجريئة بلمسات سوداء، وهي شبكة مضاءة. وتخلق المربعات الزرقاء المضيئة مظهر شبكي مزيف ، مع إضاءة النجمة ثلاثية الرؤوس في المنتصف بتأثير ثلاثي الأبعاد. ويكمل الإطار الأبيض المضيء واجهة الشبكة ، مع المزيد من مصابيح LED النهارية حول المصابيح الأمامية.

وستجد المزيد من إضاءة LED على الجوانب مع السقف الذي يأتي بشريط إضاءة LED في الأمام وضوء مكابح ثالث في الخلف. كما تتوفر عجلات قياس 22 بوصة . أما حامل الإطارات الاحتياطية الخلفي، فهو عبارة عن صندوق تخزين خارجي يخزن عناصر مثل كابلات الشحن.

وتستخدم السيارة أربعة محركات كهربائية مثبتة بالقرب من العجلات. ويمكن أن يعمل كل محرك بشكل مستقل لمنح EQG “خصائص قيادة فريدة”. كما يوجد ناقل حركة ثنائي السرعات يساعد في الطرق الوعرة. ونظرًا لكونه موديل تجريبي قريب من الإنتاج ، ستكون هناك بعض التغييرات قبل أن تصبح EQG سيارة انتاج. ولا يوجد إطار زمني لموعد حدوث ذلك ، ولكن عندما يحدث ذلك ، تتعهد مرسيدس بأنها ستجتاز نفس الاختبارات وتتعامل مع نفس التضاريس مثل G-Class.

اترك تعليقاً