سيارات جديدةمرسيدس بنز

مرسيدس تطرح رسمياً GLB الجديدة كلياً موديل 2020

السيارات – كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن أول سيارة GLB-Class كروس أوفر متعددة استخدامات كموديل 2020 ، ويأتي تصميم السيارة الخارجي مستوحى من G-Class. وعلى الرغم من أن GLB قد لا يكون كبيرة الحجم مثل G-Class ، إلا أنها لا تزال سيارة قوية للغاية ، على الرغم من أبعادها التي تبدو أصغر حجماً ، إلا أنها تستوعب حتى سبعة ركاب.

وحتى الآن ، فإن التفاصيل الوحيدة التي تم إصدارها تخص GLB 250 وEdition 1 الذي يظهر باللون الأبيض في الصور المرفقة. ويبدو التصميم الخارجي مطابقًا تقريبًا للموديل التجريبي الذي عرض لأول مرة قبل بضعة أشهر. أما التغييرات الأكثر وضوحا فهي الشبكة الأمامية السفلية المختلفة قليلاً ، وركائز تحميل السقف الأقل عدوانية والإطارات الأصغر. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن الشكل وحتى المصابيح الأمامية متطابقة. وبالمقارنة مع الفئة GLC ، يبلغ طول GLB حوالي بوصة ونصف أقل في الطول وقاعدة العجلات, ومع ذلك ، فإن قاعدة عجلات GLB أطول من GLA بأكثر من 5 بوصات.

وتصنف GLB ، كسيارة كروس أوفر مدمجة ، كما تتشارك الكثير من المكونات مع A-Class و CLA. وتأتي GLB قياسيا مع صفين من المقاعد بينما يكون الصف الثالث اختياريًا. وهناك حتى حوامل أكواب بين المقاعد ومنافذ USB لتوفير راحة الشحن للركاب , وللوصول إلى الصف الثالث ، تتحرك مقاعد الصف الثاني للأمام.

ومع ذلك ، لم تعلن مرسيدس مساحة الرأس والأرجل في الصف الثالث مما يجعلنا نتوقع أن يكون هو الأنسب للأطفال الصغار. ولكن السيارة في اصدار الخمسة مقاعد تعتبر واسعة بالتأكيد بما يكفي لما يصل إلى 62 قدم مكعبة من الحمولة مع طي المقاعد الخلفية. كما يمتلك ركاب الصف الثاني مساحة تصل إلى 38 بوصة للأقدام مع دفع المقاعد للخلف.

كما يتوفر للسيارة لوحة قيادة بتصميم قريب من A-Class ولكن مع مزيد من المساحة المخصصة للرؤوس مع عدادات رقمية وشاشة 7 بوصة تعمل باللمس للعدادات وواحدة أخرى نفس القياس للعرض مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وكلاهما قياسي. وقد وفرت مرسيدس أيضا في السيارة نظام MBUX مع التحكم في الصوت أيضًا بصورة قياسية.

وتعد أنظمة مساعدة السائق المختلفة مثل المكابح النشطة ومساعد التقاطعات وكاميرا الرؤية الخلفية قياسية أيضا. وتشمل الميزات الاختيارية : مساعد النقطة العمياء ، ومساعد ركن السيارات ، والملاحة ، وشاشات أكبر مقاس 10.25 بوصة ، ونظام Burmester المحيطي ، وشاشة عرض مستقلة والكثير غير ذلك.

كما يتوفر للسيارة محرك مألوف من أربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر من مرسيدس ، وهذه المرة ينتج 221 حصان و 258 رطلًا من عزم الدوران. كما تدعى مرسيدس أن الوقت للتسارع بين 0-100 كم في الساعة هو 6.9 ثانية ، وهو أمر يستحق الاحترام لهذا الموديل في فئته. أما ناقل الحركة الوحيد , فهو DCT من ثماني سرعات. كما يتوفر للسيارة الدفع الرباعي اختيارياً ،مع نظام 4Matic.

وتعتبر باقة Off-Road قياسية لإصدارات الدفع الكلي وتضيف برنامج قيادة يتيح توزيع الطاقة بنسبة 50/50 عند الحاجة. وفي ظروف القيادة العادية ، فإن 80٪ من الطاقة ترسل للأمام بينما يوجد نظام تقسيم القوة بواقع 70/30 في وضع Sport . وسيتم بيع طرازين فقط في البداية عند إطلاق الموديل وهما: GLB 250 و GLB 250 4Matic ، واللذين سيتم طرحهما للبيع في الولايات المتحدة بنهاية هذا العام. وسيتم الإعلان عن الأسعار الرسمية في وقت لاحق.

اترك تعليقاً