CLSاخبار السياراتمرسيدس بنز

مرسيدس تضيف نظام MBUX لمزيد من النماذج الجديدة

السيارات – في عام 2018 علمنا لأول مرة أن مرسيدس ستقدم نظامًا ترفيهيًا جديدًا مثيرًا للإعجاب يسمى MBUX في جميع موديلاتها الجديدة. ومع ذلك ، وبفضل عدد من النماذج التي أصبحت في تحديث منتصف العمر أو الفيس ليفت ، كان علينا أن ننتظر بعض الوقت حتى تحصل معظم موديلات مرسيدس على هذا النظام المحدث. وستكون CLS الجديدة من بين تلك التي السيارات ستتميز بالنظام الجديد ، في الاصدارات العادية واصدارات AMG.

وهذا يعني أن السيارة ستحصل على زوجًا من الشاشات الرقمية مقاس 12.3 بوصة سيتواجدان بجانب بعضهما البعض في المقصورة ، مما يوفر ما تسميه مرسيدس بتأثير “الشاشة العريضة”. وستقوم الشاشة الموجودة خلف عجلة القيادة بتوفير معلومات السائق المعتادة بينما تتعامل الشاشة الموجودة على اليمين مع نظام المعلومات والترفيه.

وتتميز نظم MBUX بالملاحة ، ودمج الهواتف الذكية ، والأهم من ذلك ، توفيرها واجهة سهلة الاستخدام أكثر بكثير من نظام COMAND القديم. وبفضل الذكاء الاصطناعي ، سيكون النظام قادرًا أيضًا على معرفة تفضيلات السائق وتبسيط المعلومات والاقتراحات ذات الصلة بعاداته. كما يتميز النظام ببرنامج الواقع المعزز الذي يسمح بتوفير معلومات الملاحة وحركة المرور المفيدة ذات الصلة بمحيط السائق مباشرة على الشاشة.

وسيصل هذا التحديث إلى طراز 2021 من CLS ، كما أن CLS الجديدة ستكتسب أكثر من مجرد نظام معلومات وترفيه جديد ، حيث سيتوفر لها نظام مساعد المكابح النشط ، ومساعد تحديد السرعة النشط ، وعدد من وسائل مساعدة السائق المتقدمة الأخرى .

 

اترك تعليقاً