اخبار السياراتمرسيدس بنز

مرسيدس تستهدف منافسة بورشة بسيارات هايبرد وكهربائية عالية الأداء

السيارات – أكد الرئيس التنفيذي لشركة دايملر أولا كالينيوس أن مرسيدس تتطلع لمنافسة بورشة مع تقديم سيارات بمحركات هجينة تركز على الأداء ونماذج سيارات كهربائية بالكامل تركز على الأداء كذلك. وفي السنوات الأخيرة ، زادت الشركة المصنعة للسيارات تركيزها على السيارات الكهربائية ، حيث أطلقت EQC SUV ومنذ ذلك الحين أكدت على تقديم طرازات مثل EQS و EQE السيدان و EQE SUV للانتاج.

وخلال مقابلة حديثة مع مجلة ألمانية شهرية ، ألمح أولا إلى أن النطاق المستقبلي للشركة يشمل السيارات الكهربائية والهايبرد عالية الأداء. وعلق قائلاً : “لدينا مجموعة طرازات شاملة للغاية ، بما في ذلك السيارات الرياضية الجذابة ، والسيارات الرياضية الكهربائية أيضًا، ونتطلع لمنافسة بورشة من خلال نماذج الأداء الهايبرد .

ومن السيارات الهجينة الجديدة التي طورتها مرسيدس هي AMG GT 73 PHEV الجديدة وتم تصميمها كمنافس مباشر لبورشة باناميرا تيربو إس إي هايبرد ، ومن المتوقع أن تتميز بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لتر مثل سيارات AMG الأخرى ، ولكنها ستدمج ذلك مع محرك كهربائي في المحور الخلفي. وسيوفر ذلك ما يزيد عن 800 حصان. ولن يؤدي ذلك إلى زيادة أداء السيارة السيدان الفاخرة فحسب ، بل يمكن أن يوفر لها أيضًا نطاق قيادة جيد على الطاقة الكهربائية بالكامل.

وهناك نموذج آخر هايبرد رئيسي تم تطويره بواسطة مرسيدس AMG وهو السيارة One ، والتي تتميز بمحرك V6 مشتق من F1 سعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني مقترن بأربعة محركات كهربائية.

 

اترك تعليقاً