E-Classاخبار السياراتمرسيدس بنز

مرسيدس تحتفل مع تاريخ E-Class كوبيه وكابريوليه

السيارات – تعتبر مرسيدس-بنز E-Class واحدة من الموديلات القوية بين السيارات الألمانية, على الرغم من أنها ليست رياضية مثل C-Class أو رائدة مثل S-Class ، إلا أن E-Class احتلت دائمًا مكاناً وسطًا متميزاً بين الاثنين. وفي حين أن النسخة السيدان هي أساس E-Class ، اختارت مرسيدس للاحتفال بهذا الموديل النسخ الكوبيه والكابريو الأكثر أناقة .

ويمكن تتبع جذور طرازات E-Class الكوبيه الي الفئة الثامنة كوبيه موديل عام 1968 والتي عرفت باسم 114 والتي توفرت فقط بمحركات سداسية الأسطوانات ، وقد أنتجت أعلي نسخة من هذا الطراز CE 150 قوة 150 حصان وأقصى سرعة فقط أقل من 125 ميلا في الساعة ، وهو إنجاز ممتاز بالنظر إلى توزاجدها في تلك الفترة الزمنية. وبعد عقود ، بقي التصميم جميل مع نوافذ جانبية مميزة بدون إطار والعجلات المألوفة للسيارة مع قسم مركزي مطلي بنفس لون بقية السيارة.

وتبع تقديم الفئة الـ 114 السيارة 123 المحدثة ، التي ظهرت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 1977 ، وللمرة الأولى قدمت خيار للمحرك من أربع أسطوانات في نسخة 230 C , ولكن حتى تقديم موديل 124 ، لم تكن قد قدمت نسخ كوبيه من السيارة ، وهي خطوة تم إجراؤها في عام 1993.

ولعبت 124 دورًا كبيرًا في ترسيخ سمعة مرسيدس في الصلابة والموثوقية ، مع تقديمها لعدد من التقنيات الجديدة. وفي عام 1991 ، تم تقديم أول نسخة كابريوليه إلى هذا القطاع ، مع عودة السقف القابل للطي من القماش إلى سيارات مرسيدس لأول مرة منذ عقدين. وحددت نسخة E36 AMG الكوبيه والكابريوليه الطريق لمجموعة سيارات مرسيدس AMG الكوبيه والكابروليه التي تقدم حتى اليوم.

وبنفس السرعة التي ظهر بها شعار E-Class على طرازات مرسيدس ذات البابين الكوبيه ، تم إطلاق CLK في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات عام 1997. وعلى الرغم من أنها استعانت بعناصر تصميم من E-Class أبرزها المصابيح الأمامية المستديرة ، إلا أن قواعدها جاءت استناداً الى C-Class. ولم يمنع التغيير في الشعار السيارة CLK من تحقيق نجاح كبير ، حيث تم بيع أكثر من 340 ألف سيارة كوبيه وكابريوليه.

وبعد رحيل موديلات CLK ، فقد عادت سيارات E-Class كوبيه وكابريوليه مع سلسلة 207 المثيرة, و قبل أن يتم حصولها على نسخة محسنة ، كانت هذه هي E-Class الأخيرة التي تأتي بالمصابيح الأمامية الفردية ، وهي إشارة تصميمية عملت بشكل جيد لتمييز E-Class عن طرازات مرسيدس الأخرى.

 

اترك تعليقاً